شحاتة يبرر لزاهر النتائج السلبية بـ"الإحلال والتجديد"

الأربعاء، 13 أكتوبر 2010 - 19:20

كتب : أحمد السماني

أرجع حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر النتائج السلبية التي مني بها الفراعنة في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2012 في اجتماعه يوم الأربعاء مع سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى "الإحلال والتجديد" في صفوف الفريق.

وجمع المنتخب المصري نقطة وحيدة في المجموعة السابعة التي يتذيلها بالتصفيات من تعادل مع سيراليون على استاد القاهرة، وخسارة أمام النيجر بهدف دون رد.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان نشر على موقعه الرسمي أن شحاتة أرجع نتائج الفريق إلى الظروف السيئة التي تعرض لها الفريق قبل انطلاقة التصفيات من إصابة عدد كبير من الأساسيين ودخول الفريق مرحلة من الإحلال والتجديد.

وغاب عن الفراعنة مجموعة كبيرة من الأساسيين للإصابة أبرزهم حسني عبد ربه وأحمد حسن، ومحمد زيدان، وسيد معوض، ومحمد ناجي "جدو".

كما أشار المدير الفني للمنتخب إلى أن الفريق مر بنفس الظروف في تصفيات أمم إفريقيا 2008، ولكنه تأهل وتمكن من الفوز بلقب البطولة.

وبحث المعلم وزاهر برنامج المنتخب للفترة المقبلة، والتي سيخوض خلالها لقاء وديا دوليا أمام أستراليا يوم 17 نوفمبر، ودورة دول حوض النيل بيناير المقبل، ولقاء دولي ودي أخر بشهر فبراير طالب شحاتة أن يكون أحد المنتخبات الأوروبية أو الإفريقية من المستوى الأول.

ويحتاج المنتخب المصري إلى العودة بنتيجة إيجابية من لقائه بالجولة المقبلة أمام جنوب إفريقيا في جوهانسبرج شهر مارس المقبل.

التعليقات