عبد الشافي وفتح الله يرفضان تحمل مسؤولية هدف النيجر

الأربعاء، 13 أكتوبر 2010 - 20:21

كتب : حسام عادل

رفض ثنائي الزمالك محمد عبد الشافي ومحمود فتح الله تحمل مسؤولية الهدف الذي سجله منتخب النيجر في مرمى مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وفشل عبد الشافي في إيقاف تمريرة بينية طولية ليستخلصها أمادو قادر مهاجم النيجر وينفرد بعصام الحضري ويضعها بثبات في المرمى محرزا هدف الفوز التاريخي لبلاده على الفراعنة.

وقال عبد الشافي لـFilGoal.com: "التغطية في الهدف لم تكن دوري، خاصة أننا كنا نلعب بليبرو ومسؤوليتي هي تأمين الجبهة حتى منتصف الملعب فقط".

وتابع "إذا لم أتحرك على الكرة لم يكن أحدا سيلومني خاصة الجهاز الفني الذي يعرف مهمتي لذلك لم يحملني مسؤولية الهدف".

إعلام الثمانينيات

وهاجم ظهير أيسر الزمالك المحللين ووسائل الإعلام الذين حملوه مسؤولية الهدف مؤكدا أن الجميع يتكلم دون دراية كافية بكرة القدم.

واستطرد عبد الشافي "أتمنى أن يعود مناخ كرة القدم لفترة الثمانينيات حينما كانت وسائل الإعلام محدودة ومن يتحدث في الكرة هم المؤهلون لذلك فقط".

وتابع "الجميع حملني مسؤولية الخسارة رغم أن المنتخب ككل لم يظهر بالصورة الجيدة بسبب عوامل الطقس وأرضية الملعب، وهذا ظلم كبير لي".

فتح الله واثق

ومن جانبه، يتمسك محمود فتح الله مدافع المنتخب المصري بالأمل في تأهل بلاده لكأس الأمم الإفريقية 2012 رغم تذيل فريقه للمجموعة السابعة بتعادل وهزيمة.

وقال فتح الله لـFilGoal.com "رغم صعوبة مباراة جنوب إفريقيا إلا أننا قادرون على الصعود والفوز عليهم في عقر دارهم".

وتتصدر جنوب إفريقيا ترتيب المجموعة بأربع نقاط تليها النيجر بثلاث نقاط حصدتها من الفوز على مصر وفي المركز الثالث تأتي سيراليون بنقطتين.

وأضاف فتح الله "المنتخب تعود على اللعب في جنوب إفريقيا ولن يكون هناك مشكلة في مواجهتها خاصة مع المستوى العالي الذي قدمناه في كأس القارات التي استضافتها".

ولعبت مصر بقوة أمام البرازيل في كأس القارات وخسرت 4-3 وفازت على إيطاليا بهدف نظيف وودعت البطولة بالخسارة أمام أمريكا لتخرج دون مقابلة أصحاب الأرض.

وعن وضع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب فتح الله في مركز الليبرو في خطة 3-5-2 بخلاف موقعه مع فريقه الزمالك حيث يلعب في خطة 4-4-2 أكد اللاعب مرونته الكاملة لتطبيق المهام المطلوبة منه.

وأتم فتح الله "لا مشكلة لدي في اللعب في أي مكان، طالما أطبق رغبة الجهاز الفني .. وأرى أني أديت المطلوب مني في المباراة ولا أتحمل مسؤولية الهدف".

التعليقات