هامبورج يلحق أول هزيمة بماينتس ويمنح دورتموند الصدارة

السبت، 16 أكتوبر 2010 - 17:41

كتب : خالد طلعت

فقد ماينتس صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى هذا الموسم لصالح بروسيا دورتموند إثر تعرض ماينتس لهزيمته الأولى أمام هامبورج بهدف نظيف ضمن المرحلة الثامنة للبطولة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق المهاجم البيروفي الدولي خوسيه باولو جوريرو الذي تلقى كرة عرضية أرضية من البرازيلي زي روبرتو من جهة اليسار سددها مباشرة داخل الشباك.

وتعرض ماينتس للهزيمة بعد سبع مباريات متتالية حقق فيها الفوز دون أن يتعادل أو يخسر من قبل.

وتجمد رصيد ماينتس عند 21 نقطة ليتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف عن دورتموند الذي قفز لصدارة البطولة للمرة الأولى منذ تسع سنوات.

وكان دورتموند الذي يلعب له محمد زيدان قد حقق فوزا ثمينا وصعبا خارج ملعبه على كولن مساء الجمعة بهدفين مقابل هدف في مستهل المرحلة ذاتها وسجل التركي نوري شاهين هدف الفوز لدورتموند في الدقيقة الأخيرة.

هاتريك جوميز

وضمن مباريات المرحلة ذاتها قاد المهاجم الألماني الدولي ماريو جوميز فريقه بايرن ميونيخ للفوز على ضيفه هانوفر بثلاثة أهداف دون مقابل.

وسجل جوميز ثلاثية بايرن (هاتريك) في الدقائق 22 و77 و90 من عمر اللقاء.

ورفع بايرن رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم للمركز التاسع، فيما تجمد رصيد هانوفر عند 13 نقطة في المركز الخامس.

وفاز فيردر بريمن على ضيفه فرايبورج بهدفين مقابل هدف، ليرفع بريمن رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر.

وسجل أرون هانت والبرتغالي هوجو ألميدا هدفي بريمن في الدقيقتين 33 و73، فيما سجل جوليان شوستر هدف فرايبورج الوحيد في الدقيقة 62.

تعادل مخيب

وضمن نفس المرحلة تعادل فريقا شالكه وشتوتجارت بهدفين لكل منهما ليواصل الفريقان نزيف النقاط ويستمرا في قاع الدوري الألماني سويا.

وسجل هدفي شالكه المهاجم الإسباني المخضرم راؤول جونزاليس والهولندي كلاس يان هونتلار من ركلة جزاء في الدقيقتين 29 و80، فيما سجل تيمو جيهارت ومارتن هانريك هدفي شتوتجارت في الدقيقتين 15 و74.

التعادل منح شالكه النقطة الخامسة ليستمر في المركز السابع عشر وقبل الأخير، فيما استمر شتوتجارت في قاع الجدول بأربع نقاط فقط.

التعليقات