فيفا يوقف عضويه المتهمين ببيع أصوات المونديال

الأربعاء، 20 أكتوبر 2010 - 20:49

كتب : محمد الأمير

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم عضوي اللجنة التنفيذية العليا النيجيري آموس أدامو ورينالد تيماري رئيس اتحاد الأوقيانوس لحين الانتهاء من التحقيق في اتهامها بتلقي أموال نظير التصويت لدولة مرشحة لاستضافة مونديال 2018 و2022.

وأصدرت لجنة الأخلاقيات بالفيفا مساء الأربعاء قرارا بإيقاف آدامو وتيماري عن كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بعدما كشفت صحيفة "صنداي تايمز" الأحد الماضي عن تسجيل مصور لهما وهما يطلبان تلقي نحو 800 ألف دولار نظير التصويت في اختيار الدولة المستضيفة لكأس العالم.

وقال جيرون فالكي السكرتير العام للفيفا "الأفعال المنسوبة للثنائي لا تتخطى كونها شخصية، وتم إيقافهما لحين الانتهاء من التحقيق في الواقعة وإلى ذلك الوقت ستجري عملية التصويت دون تأثير".

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم تحقيقا موسعا الأحد في الواقعة طالبا في بيان له الحصول على كافة المعلومات والوثائق المتاحة المتعلقة بهذا الأمر من الصحيفة البريطانية واسعة الإنتشار.

وأثبت تقرير "صنداي تايمز" المصور تورط أدامو في طلب الرشوة لتنفيذ أحد المشروعات الخاصة، وتيماري وهو يطلب الأموال لصالح إحدى الأكاديميات الرياضية.

وتتنافس إنجلترا على استضافة نهائيات مونديال 2018 مع روسيا بالإضافة للعروض المشتركة للتنظيم المقدمة من اسبانيا والبرتغال، وبلجيكا وهولندا.

التعليقات