بالصوت - يونس: كفة الإعلام سترجح على التدريب لو خيروني

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2010 - 16:16

كتب : خالد طلعت

أكد مصطفى يونس المدير الفني لمنتخب الشباب المصري أنه متمسك بعمله الإعلامي في قناة مودرن سبورت ولن يتخلى عنه حتى لو تسبب ذلك في رحيله عن تدريب منتخب الشباب الذي تأهل مؤخرا لكأس الأمم الإفريقية 2011 بليبيا.

وقال يونس في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة صباح الثلاثاء: "قلت من قبل أنني لم يتم وضعي في الاختيار بين عملي الإعلامي وتدريب منتخب الشباب ولو تم سأختار الإعلام، ومازلت متمسك برأيي حتى بعد التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا".

وأضاف "قد يغضب البعض من هذه التصريحات ولكنني صريح مع نفسي ومع الجمهور، ولن أقول سوى الحقيقة".

وفسر يونس تصريحاته بأن العمل الاعلامي أكثر استقرارا من مجال التدريب قائلا "إذا خسرت مباراة سيتم إقالتي فورا وسأجلس في منزلي، فالتدريب مجال غير مستقر وغير مضمون".

وحول تلميح سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بالإبقاء على يونس في منصبه حتى نهائيات كأس الأمم في مارس المقبل واستثنائه من قرار الجمع بين تدريب أحد المنتخبات والعمل الإعلامي قال "أطالب من الجميع بعدم التحدث كثيرا في هذا الأمر، فالأهم هو الحديث عن المنتخب واستعداداته للبطولة بدلا من تركيز الحديث على شخص مصطفى يونس".

ورفض يونس الشائعات التي أثيرت حول أن قرار بقائه في منصبه جاء بتوصية من علاء مبارك نجل رئيس الجمهورية قائلا "بقائي مدربا لمنتخب الشباب ليس قرارا سياديا، ولكنه نابع من نجاحي مع الفريق وثقة مسؤولي اتحاد الكرة في شخصي لقيادة الفريق لتحقيق انجازات أكبر".

وأشار يونس إلى صعوبة البطولة التي ستجمع منتخبات قوية بحجم غانا ونيجيريا والكاميرون، مؤكدا أنه سيضع معسكرا إعداديا قويا لمنتخب الشباب يليق بهذه البطولة.

وفي نهاية حديثه أكد يونس أنه سيتم إدراج عنصر جديد في الجهاز الفني للمنتخب بدلا من هشام يكن المدرب العام السابق والذي رحل بعد خلافات مع يونس مضيفا "يجب على المدير الفني أن يختار جهازه بنفسه ولا يفرض عليه أي أسماء تكون بتكرهه و(منفسنه منه) وتقوم بمهاجمته من خلف ظهره".

التعليقات