الأهلي يبحث عن إثبات تفوقه الشرعي على إنبي

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 00:46

كتب : شريف حسن

هل يثبت الأهلي تفوقه على إنبي عندما يستضيفه في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز؟ أم يحصد إنبي ثلاث نقاط كان الأقرب لهم في صدامهما الأخير في الموسم الماضي؟.

فالأهلي يسعى إلى إثبات تفوقه التاريخي على إنبي عندما يلتقيان مساء الخميس في الدوري الممتاز، بينما يحلم إنبي بتحقيق الفوز على حامل اللقب لتأكيد جدارته في المنافسة على الدوري في الموسم الجاري.

فتاريخ مواجهات الفريقين في الدوري يعكس تفوق الأهلي بعدما فاز في 11 مباراة من أصل 16 مواجهة خسر خلالها في ثلاثة وتعادلا في مباراتين.

إلا أن جماهير الأهلي تعتبر إنبي دائما من أعتى المنافسين بسبب الإثارة الدائمة التي تشهدها مباريات الفريقين منذ صعود النادي البترولي للدوري الممتاز.

فإنبي حرم الأهلي من الدوري الممتاز عام 2002 بعدما تغلب عليه بهدف سيد عبد النعيم الشهير قبل أن يتفوق النادي الأحمر في السنوات الأخيرة حتى أزمة الموسم الماضي.

فبعدما تغلب الأهلي على إنبي 2-1 في مباراة الدور الثاني من الموسم الماضي في مباراة شهدت أحداث تحكيمية مثيرة للجدل مما أشعل ثورة اعتراضات من قبل النادي البترولي وصلت إلى المطالبة بإعادة المباراة.

وهو ما دفع ماجد نجاتي رئيس نادي إنبي للاجتماع بلاعبي فريقه منذ يومين ليطالبهم بالهدوء والتركيز وعدم الالتفات لما يخرج عن المستطيل الأخضر.

وقال نجاتي لـFilGoal.com " اجتمعت مع اللاعبين مساء الثلاثاء للشد من أزرهم وشحذ همتهم قبل مواجهة الأهلي وذكرتهم أنهم كانوا الأفضل في مباراة الفريقين الأخيرة".

وتابع "طالبت اللاعبين بالهدوء التام حتى في حال وجود استفزازات من جانب لاعبي الأهلي أو وقوع أخطاء تحكيمية".

نقص الصفوف

ويعاني الأهلي من نقص في صفوف خطي الدفاع والهجوم بسبب الإصابات التي تطارد لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة.

وتأكد غياب سيد معوض ظهير أيسر الفريق وأحمد السيد قلب الدفاع بسبب الإصابة مما يجعل الاعتماد على إحدى الوجوه الشابة ضروريا خلال المباراة.

فشريف عبد الفضيل سبق له اللعب في مركز المدافع الأيسر في غياب معوض، إلا أن عدم وجود السيد سيجبر الأهلي على الاعتماد على أيمن أشرف بدلا من معوض أو سعد الدين سمير في قلب الدفاع.

كما يعاني حسام البدري المدير الفني للأهلي من نقص صفوف المهاجمين للمباراة الثانية على التوالي بسبب إصابة محمد فضل وأسامة حسني وعدم اكتمال تأهيل محمد طلعب "المعاقب".

بينما استعاد الفريق الأحمر خدمات الليبيري فرانسيس دو ليعاون محمد ناجي "جدو" في خط الهجوم.

جاهزية إنبي

اكتملت صفوف إنبي بعودة وليد سليمان صانع الألعاب الذي غاب عن لقاء الفريق الأخير أمام المصري بداعي الإصابة.

وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة بإنبي "جميع اللاعبين جاهزين للقاء الأهلي، ونأمل في تحقيق الفوز لمواصلة مسيرتنا الناجحة هذا الموسم".

ويسعى إنبي لتحقيق الفوز على الأهلي كما فعل أمام الزمالك ليتقدم مجددا للمنافسة على صدارة الدوري الممتاز.

ويحتل إنبي المركز الرابع برصيد 14 نقطة من تسع مباريات، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بنفس الرصيد من ست مباريات فقط.

طاقم التحكيم

يقود لقاء الأهلي وإنبي تحكيميا الحكم شريف رشوان، ويعاونه كلا من أحمد الجارحي وأحمد ساهر كحكام مساعدين، بالاضافة لطارق درديري كحكم رابع.

التعليقات