ما هو "شريط V اللاصق" الذي يضعه الصاروخ بال؟

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 20:51

كتب : وكالات

هل سبق أن لاحظت أن جاريث بال جناح توتنام هوتسبر يضع شريطا لاصقا على فخذيه يشكل حرف V باللغة الإنجليزية؟

فـ"الصاروخ" الويلزي الصاعد لم يلفت الأنظار بأدائه الرائع وعرضياته المتقنة فحسب، بل بالشريط الأسود الذي كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية النقاب عنه، ووصفته بأنه أبرز اكسسوارات اللاعبين منذ شريط الأنف اللاصق الذي كان أول من استخدمه روبي فاولر مهاجم ليفربول التاريخي.

الشريط اللاصق اسمه "كينيسيو" واخترعه طبيب ياباني يدعى كينزو كيس في نهاية السبعينات ويساعد اللاعبين على الاستشفاء من إصابات العضلات من دون أن يتوقفوا عن اللعب.

ولا يعاني بال من أي مشاكل عضلية في فخذيه ليستخدم هذا الشريط اللاصق، ولكن يُعتقد أنه يضع هذا الشريط كي يتفادى الإصابات بشد في عضلات الفخذ، خاصة مع عدد الانطلاقات الكبير الذي يقوم بها على سرعات عالية طوال مباريات توتنام.

وظهرت سرعة انطلاقات بال في مباراتي توتنام أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا، إذ سجل ثلاثة أهداف في المباراة الأولى وصنع هدفين في المباراة الثانية جاءت من خمس ألعاب قطع فيها مسافات كبيرة على سرعات عالية بالكرة.

تفسير أخر لاستخدام بال للشريط اللاصق هو أنه يساعد العضلات على استعادة نشاطها بعد هذه الانطلاقات السريعة، ما يجعله لا يشعر بالتعب في الفترات المتأخرة من المباريات.

التعليقات