يوفنتوس يرفض استغلال سقوط سيتي .. وثلاثية البديل جيرارد تصعق نابولي

الخميس، 04 نوفمبر 2010 - 23:34

كتب : وكالات

رفض يوفنتوس استغلال الهدية المفاجئة التي منحها له ليتش بوزنان بفوزه على مانشستر سيتي وتعادل الفريق الإيطالي مع ضيفه سالزبورج في الجولة الرابعة من دور المجموعات في الدوري الأوروبي.

فيما استعد أتليتكو مدريد جيدا لدربي العاصمة الإسبانية في الجولة المقبلة من الدوري مع ريال مدريد بالفوز خارج أرضه على روزنبرج فيما فاز باير ليفركوزن على أريس.

ولم يستغل يوفنتوس الدفعة المحلية التي حققها في الدوري الإيطالي بالفوز على ميلان 2-1 وتعادل سلبيا مع سالزبورج ما جعله في المركز الرابع من المجموعة الأولى خلف سيتي الذي خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام ليتش ليتقاسما القمة بسبع نقاط لكل منهما.

وسجل هدف مانشستر الوحيد إيمانويل أديبايور لاعب أرسنال السابق وأحرز ثلاثية أصحاب الأرض ديميتري إينياتش ومانويل أربوليدا وماتيوس موجن.

وبهدف من دون رد حافظ باير ليفركوزن على صدارة مجموعته رافعا رصيده لثمان نقاط بالفوز على أريس بتوقيع أرتو فيدال وتجمد رصيد الخاسر عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

أما أتليتكو مدريد فاستعد لريال مدريد وفاز بهدفي سيرجيو أجويرو وتياجو على مضيفه روزنبورج الذي سجل هدفا بتوقيع لاعبه ماركوس هنريكسن.

وتلقى سبورتنج لشبونة هزيمة ثقيلة أمام جنت 3-1، فيما تعادل ليفسكي صوفيا مع ضيفه ليل 2-2.

ولم يحظ فياريال بحظ أتليتكو مدريد وخسر أمام مضيفه باوك اليوناني بهدف نظيف، فيما تفوق دينامو زجرب على مضيفه كلوب بروج بهدفين من دون رد.

البديل جيرارد

وفي المجموعة 11، حول ليفربول الإنجليزي تأخره بهدف أمام نابولي إلى فوز ساحق بثلاثية، والفضل يعود لقائد الحمر ستيفن جيرارد.

جيرارد سجل ثلاثة أهداف متتالية في 15 دقيقة بعدما دخل بديلا وفريقه الإنجليزي متأخر بهدف إيطالي سجله الأرجنتيني إزكويل لافيتزي في الدقيقة 28.

لافيتزي ترجم سيطرة نابولي على المباراة إلى هدف التقدم بعد انفراد تام بالمرمى الإنجليزي، ولم يجد الأرجنتيني الدولي صعوبة في تحويلها داخل الشباك.

ويعيش لافيتزي مرحلة مزدهرة مع نابولي، وصلت لدرجة أن جماهير النادي تطالب الإدارة بمنحه القميص رقم عشرة الذي كان يرتديه اسطورة الفريق وملك الكالتشيو والأرجنتين دييجو مارادونا.

لكن تألق لافيتزي وسيطرة نابولي انتهت مع دخول جيرارد، الذي سجل الهدف الأول لليفربول بعدما ركل الكرة وهو يسقط على الأرض لتمر بجانب حارس الفريق الإيطالي وتسكن مرماه.

وخطف جيرارد الصدارة لليفربول بهدف ثان من ركلة جزاء، قبل أن يحسم المباراة للحمر تماما بضربة ثالثة متقنة وضعها من فوق حارس مرمى نابولي.

ليفربول تقدم لصدارة ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط، يليه ستيوا بوخارست برصيد خمس نقاط، ثم نابولي وأوترخت ولكل منهما ثلاث نقاط.

شاهد أهداف مباراة نابولي وليفربول

التعليقات