إبراهيم حسن: شيكابالا لم يخطئ في المنافس .. وغياب الحضري مصلحة

الأربعاء، 24 نوفمبر 2010 - 20:20

كتب : حسام عادل

صورة أرشيفية

دافع إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك عن نجم الفريق محمود عبد الرازق "شيكابالا" بعد ظهور تسجيل فيديو له يهتف مع الجمهور الأبيض بألفاظ خارجة.

وطالب جمهور الأهلي بتوقيع عقوبات على شيكابالا لهتافه مع جمهور الزمالك ضد ناديهم بعد الفوز على المصري في الدوري.

إلا أن مدير الكرة بالزمالك لا يجد ما يبرر معاقبة لاعبه قائلا لـFilGoal.com الأربعاء :"اللاعب لم يفصح عن اسم نادٍ معين أثناء هتافه، وأرى أنه لم يخطئ في حق أحد كي يطالب الناس بعقابه".

وأتبع "أرفض بشدة الهجوم غير المبرر على شيكابالا، وأحذر مجددا من الهجوم على أي لاعب من لاعبي الزمالك من أي أحد".

وفي وجهة نظر حسن، فإن من يثيرون تلك الأزمة هدفهم هز استقرار الزمالك في ظل الأزمات التي يعانون هم منها.

ويعاني الأهلي تراجع النتائج في الفترة الأخيرة انتهت باستقالة حسام البدري المدير الفني السابق وتعيين عبد العزيز عبد الشافي بشكل مؤقت حتى يناير المقبل، ويرى حسن أن النادي يريد توجيه الرأي العام بعيدا عن الأزمة.

وفسر مدير الكرة دون ذكر اسم الأهلي :"بعض الناس تريد أن تهرب من هزيمة فريقها والمشاكل المحيطة بناديهم، فيتشبثون بأمور أخرى مثل شيكابالا لإلهاء الرأي العام ووسائل الإعلام".

يذكر أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد صرح عبر FilGoal.com بأن اللاعب لن يخضع للتحقيقات لأن الواقعة لم تظهر على التليفزيون الرسمي للدولة أو يذكرها الحكم في تقريره، وفقا للائحة المسابقات.

الحضري يوفر للزمالك

وفيما يخص استمرار غياب عصام الحضري حارس مرمى الفريق عن التدريبات، يرى حسن أن الحارس الدولي هو المتضرر الوحيد.

وأوضح "كل يوم غياب للحضري يزيد عقوبته، وبالتالي فهو يوفر للنادي ولن يجد في النهاية مرتبا يتقاضاه، وهو الخاسر الوحيد".

وأتبع "الحضري أساسا يخضع لعقوبة الإيقاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم وغيابه يضره ولن يؤثر علينا، لكننا في انتظاره كي يخضع لتحقيق النادي على أي حال".

وكان الحضري قد تم تحويله للتحقيق بعد اتهام عماد المندوه مدرب حراس المرمى له بالتعدي باللفظ على النادي، ما نفاه الدولي قبل أن يمتنع عن التدريبات.

وتشير التقارير إلى أن حرس الحدود أعاد مهاتفة الحضري كي ينتقل في يناير المقبل، فتعجب حسن لأن اللاعب لا يأتي للنادي أساسا.

وأتم مدير الكرة "كيف نوافق على بيعه وهو لا يتدرب أو يتواجد في النادي؟ عليه أن يحضر للتحقيق ثم نقرر مصيره بعد ذلك".

التعليقات