مخاطر القمة تحاصر الزمالك أمام دجلة

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 05:32

كتب : حسام عادل وخالد علي

شارك في التقرير: هاني العوضي ـ محمد إدريس ـ عزت البحيري

يصطدم الزمالك بالعديد من المخاطر في مباراته مع وادي دجلة يوم الجمعة ضمن المرحلة الـ14 للدوري الممتاز، كونها تسبق قمته مع الأهلي بأيام.

ويمتلك الزمالك ذكرى سيئة في اللقاء السابق لمباراة القمة، إذ خسر الموسم الماضي أمام حرس الحدود ذهابا وإيابا 2-1 قبل مواجهة الأهلي.

مسيرة الزمالك شهدت سبعة انتصارات متتالية وضعته على قمة الدوري برصيد 27 نقطة بفارق أربع نقاط عن الأهلي، لكن التعثر أمام دجلة يجعل للفريق الأحمر فرصة في اعتلاء القمة بعد مباراتهما معا مساء الـ30 من الشهر الجاري.

ويدرك الزمالك تماما خطورة مباراة دجلة كونها تسبق لقاء الأهلي، إذ أعلن الجهاز الفني واللاعبون أن المباراة لا تقل أهمية عن لاحقتها.

فقال عبد الواحد السيد قائد الفريق: "المباراة من أصعب مباريات الفريق هذا الموسم، فدجلة يمتلك خط دفاعي قوي يمكنه إيقاف مفاتيح لعب الزمالك".

وأضاف "أنا على ثقة من قدرة مهاجمي الزمالك على التسجيل، وقد طالبتهم بالتركيز لأن الفوز على دجلة هو مفتاح الانتصار على الأهلي".

وحشد الزمالك قوته استعدادا لمباراة دجلة، فاتفق مع الاتحاد القطرة لكرة القدم على السماح لحسين ياسر بمواجهة الجمعة ثم مباراة الأهلي.

وقال ياسر لـFilGoal.com : "لطالما عانينا في تحقيق الفوز على فريق أقل في المستوى بسبب التساهل والتفكير في الفوز المضمون .. تجاهل هذه المباراة سيزيد من صعوبة القمة".

وإلى جانب اعتراف الزمالك بخطورة مواجهة دجلة، قد يعاني الفريق ابتعاد أي من إبراهيم صلاح أو عاشور الأدهم عن مباراة الأهلي إن حصل أحدهما على بطاقة صفراء في لقاء المنافس الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

فكل من صلاح والأدهم يمتلكان ثلاثة بطاقات صفراء في رصيدهما، فهل يضحي حسام حسن بلاعبيه من أجل الحفاظ عليهما قبل القمة؟

قال إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك: "بالطبع نخشى حصولهما على إنذار، لكن هل معنى ذلك أن نضحي بمباراة دجلة ونخسرها كي نوفرهما لمواجهة الأهلي؟".

وأتبع "سنشارك بكل اللاعبين الأساسيين لأن المباراة لا تقل أهمية عن مباراة الأهلي".

ثقة دجلة

على الرغم من اعتراف هشام زكريا المدرب العام لدجلة بصعوبة المباراة على فريقه، سيواصل اللعب بطريقة 4-4-2.

وقال زكريا لـFilGoal.com: "الزمالك منافس قوي جدا بينما نعاني خطر الهبوط، لكننا سنواصل اللعب بدون ليبرو وبشكل متوازن بين الهجوم والدفاع".

يغيب عن الفريق صاحب المركز الـ13 برصيد 11 نقطة مهاجمه ويزدوم أبلجيسكو، فيما يشارك المهاجمان عبد الفتاح الأغا ووائل عبد الفتاح.

وكان من المفترض أن يحضر ماجد سامي رئيس النادي المباراة باستاد الكلية الحربية لولا ظروف الطقس السيئة التي منعته من الوصول للقاهرة.

اختبار جيجر

وفي الخامسة إلا ربع، يدخل المصري البورسعيدي تحت قيادة مديره الفني الجديد آلان جيجر أول اختبار ضد مصر للمقاصة وجمهور الفيوم.

وكان جيجر قد أعلن رغبته في اللعب وسط أجواء جماهيرية، قبل أن يصرح بأن بدايته مع الفريق البورسعيدي ستبدأ من مواجهة المقاصة.

وقال جيجر: "التركيز كله على مباراة المقاصة، لابد من الفوز بها ثم نركز فيما بعدها كي نضمن المركز الرابع مع نهاية المسابقة".

المصري يأتي في المركز الثامن برصيد 17 نقطة بنفس رصيد المقاصة صاحب المركز التاسع.

يغيب أيمن حفني عن المقاصة بعد طرده في مباراة النصر في كأس مصر، ويعود إيهاب محروس بعد تعافيه من الإصابة.

دربي الإسكندرية

في أول مواجهة رسمية بين ممثلي الإسكندرية الاتحاد وسموحة هذا الموسم، يسعى كل منهما للخروج من دوامة الهبوط على حساب الآخر.

فالاتحاد يأتي في المركز الـ14 برصيد 11 نقطة، ويتذيل سموحة الجدول بتسع نقاط.

فوز أي من الفريقين قد يمثل قفزة معنوية هائلة، في ظل اصطدام المقاولون العرب (المركز الـ15) ووادي دجلة (المركز الـ13) بالأهلي والزمالك في المرحلة ذاتها.

بتروجيت X الجونة

وفي استاد السويس الجديد، يسعى بتروجيت للاقتراب من المربع الذهبي عندما يستضيف الجونة.

ويحتل بتروجيت المركز السادس برصيد 19 نقطة، فيما يأتي الجونة في المركز الـ11 برصيد 14 نقطة ويسعى لتصحيح موقفه.

وتقاسم الفريقان الفوز في مباراتي الموسم الماضي، ففاز الجونة بالغردقة بهدف نظيف، وانتصر بتروجيت في السويس 3-1.

التعليقات