ميدلسبره وميدو يختبران احتمالات العودة.. وموبراي: الأراء مختلفة حول اللاعب

الخميس، 13 يناير 2011 - 14:00

كتب : أحمد سعيد

يدرس توني موبراي المدير الفني لميدلسبره مع أحمد حسام "ميدو" احتمالات عودة المهاجم المصري إلى صفوف الفريق من دون كلفة عالية على النادي، خاصة مع التألق الواضح للاعب في المران.

ويتدرب ميدو منذ يومين مع ناديه السابق ميدلسبره بعدما فسخ تعاقده مع أياكس أمستردام. وانخرض ميدو في التدريبات للحفاظ على لياقته البدنية فيما ينهي إجراءات حصوله على الجنسية الإنجليزية حاليا.

وقال موبراي فيما أبرزته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) يوم الخميس: "لا أريد أن أقول سنفعل كذا مع ميدو، دعونا نترك الأمر على ما هو عليه، إنه يتدرب معنا فقط".

وتابع "ميدو يختبرنا ونحن نختبره حاليا، هو رجل ذكي، تحدثت معه لأخبره بكل الأفكار التي تدور في ذهني بشأن وضعه الآن مع ميدلسبره".

واستطرد "الأراء عديدة حول ميدو، كل فرد له وجهة نظر في اللاعب، لذلك سمعت كل هذا، ثم تحدثت معه شخصيا".

كذلك أفصح موبراي في تصريح لصحيفة "إيفننج جازيت" ذات الصلات القوية بنادي ميدلسبره إنه عقد اجتماعا مع ميدو عقب المران أنهما اتفقا على مواصلة التدريب معا.

واستكمل "ما قد يحدث في هذه العلاقة مستقبلا يظل معتمدا على قرارات ميدو".

ولم يعمل موبراي مع ميدو من قبل، إذ تدرب اللاعب صاحب الأعوام الـ27 مع المدربين السابقين جاريث ساوثجيت وجوردون ستراخان.

وأوضح موبراي "أسمع دائما عن أنه يحمل وزنا زائدا، ولكنني أراه لائقا بدنيا بصورة كبيرة في التدريبات".

ومن جانبها، كشفت "إيفننج جازيت" عن الكيفية التي يمكن بها لميدلسبره ضم ميدو، الذي أكدت الصحيفة من متابعتها للتدريبات في اليومين السابقين أنه يقدم مستويات رائعة ويسجل كثيرا من الأهداف في المران.

احتمالات العودة

وأوضحت أن ميدلسبره لا يمتلك الموارد الكافية لتقديم عقد طويل الأمد لميدو، ولكنه قد يتيح له فرصة اللعب حتى نهاية الموسم حتى يستطيع تسويق نفسه بشكل جيد الموسم المقبل بدلا من البقاء بلا ناد.

وفي المقابل، يأمل ميدلسبره في أن تكون مجهودات ميدو في الأشهر المقبلة سببا في زيادة حصيلة الأهداف ومساعدة الفريق على العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تتطرق الصحيفة إلى نوعية الاتفاق المالي الممكن إبرامه بين ميدو والنادي، ولكنها وصفته بأنه سيكون "خدمات متبادلة بين الطرفين" ما يرجح أنه قد يكون بطريق المكافآت عن المباريات التي يلعبها والأهداف التي يسجلها.

ويعاني ميدلسبره من ضعف القوة الهجومية، إذ سجل 26 هدفا في 25 مباراة ويقبع في المركز الـ20 في جدول الدرجة الأولى الذي يضم 24 فريقا.

وفيما يبدو النادي بعيدا تماما عن مركزي البطل والوصيف اللذين يتأهلان تلقائيا إلى الممتاز، فإنه لا يزال يمتلك فرصة للحاق بأحد المراكز من الثالث إلى السادس الذين يتواجهون بعد نهاية مباريات الموسم لتحديد الفريق الثالث الذي يصعد إلى الدرجة الأعلى.

وجمع ميدلسبره إلى الآن 26 نقطة، بفارق 13 نقطة عن واتفورد الذي يحتل المركز السادس، ما يعني وجود فرصة بشرط تحقيق انتصارات متتالية في الدور الثاني من المسابقة.

التعليقات