ريال مدريد يجد ضالته الهجومية في فان نيستلروي

السبت، 15 يناير 2011 - 12:51

كتب : أحمد عز الدين

وجد ريال مدريد ضالته الهجومية في الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي لاعب هامبورج الألماني، وبدأ السعي لإعادته إلى ملعب سانتياجو برنابيو مجددا.

وأكدت وسائل الإعلام الإسبانية والألمانية أن ريال مدريد فتح خطا من المفاوضات مع المهاجم ذو الـ34 عاما لضمه في يناير.

وجاءت تقارير كيكر الألمانية، وأس وماركا من إسبانيا بعد ساعات من إعلان خورخي فالدانو المدير الرياضي لريال: "نعم نبحث عن مهاجم في يناير، يساعدنا لستة أشهر".

ويرغب الميرنجي في ضم مهاجم جديد بعدما تأكد غياب جونزالو إيجواين عن الفريق لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، وقد تصل إلى عام كامل بسبب الإصابة.

وكان إيجواين أصيب في ظهره، وانتظر النادي طويلا للتأكد من عدم قدرته على اللعب مجددا هذا الموسم، كون خزينة الميرنجي ليست في أفضل حال لضم لاعب جديد.

لذلك، فإن شروط ريال مدريد في المهاجم المقبل أن يكون "قادرا على اللعب في دوري أبطال أوروبا، وأن يكون سعره مناسبا"، بحسب فالدانو.

والخياران معا لا يتوفران سوى في فان نيستلروي والتوجولي الدولي إيمانويل أديبايور مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

فان نيستلروي

وذكرت وسائل الإعلام الألمانية أن فان نيستلروي طلب رسميا من إدارة هامبورج السماح له بالعودة إلى ريال مدريد.

وأفادت قناة "ر.ت.ل" الألمانية أن فان نيستلروي "هدد إدارة هامبورج، إما أن يتركوه يرحل لمدريد أو لن يلعب مجددا مع الفريق الألماني".

وإن كانت إدارة هامبورج لم تنف طلب فان نيستلروي، فقد أكدت "اللاعب لم يرحل من فندق الفريق، وسيكون حاضرا في مباراتنا مع شالكة".

ويملك ريال مدريد ذكريات طيبة مع ماكينة الأهداف الهولندية، كون الأخير أهدى النادي الملكي بطولتي دوري إسباني تحت قيادة فابيو كابيللو ثم بيرند شوستر.

ولعب فان نيستلروي بالقميص الملكي 68 مباراة، مسجلا 64 هدفا إجمالا في جميع البطولات التي شارك فيها، وتوج هدافا لليجا في موسم 2006/2007.

ورحل الهولندي المخضرم عن ريال مدريد بسبب ملازمته مقاعد البدلاء لصالح إيجواين، وذلك كونه كان عائدا من إصابة طويلة استلزمت علاجا امتدت لأكثر من ستة أشهر.

وينتهي عقد نجم مانشستر يونايتد السابق مع هامبورج في الصيف المقبل، ما يجعل قيمته المالية مناسبة لريال مدريد.

لكن الصفقة تواجه عائق وحيد، وهو أن هامبورج حاليا لا يملك سوى رود فان نيستلروي في خط هجومه.

الفريق الألماني يفتقد جهود جميع مهاجميه بسبب الإصابة أو المشاركة في أمم أسيا، ما قد يعطل الصفقة حتى نهاية يناير ليستقر هامبورج على بدائل للهداف الهولندي.

أديبايور

على ريال مدريد كذلك الانتظار حتى نهاية يناير لمعرفة ما إذا كان مانشستر سيتي سيستغني عن أديبايور أم لا.

أديبايور طلب الرحيل عن سيتي بعد جلوسه حبيسا لمقاعد البدلاء، وبعد شجاره مع أكثر من لاعب في الفريق.

وأقر روبرتو مانشيني المدير الفني الإيطالي لسيتي بذلك، مفيدا "نعلم أنه يرغب في الرحيل، خاصة بعد التعاقد مع إدين إدزيكو".

ثم استدرك "لكني لا أعلم بعد ما إذا كنا سنسمح له، الأمر يتعلق بماريو بالوتيلي الذي يغيب عنا بسبب إصابة في الركبة".

مانشيني أكد أن إصابة بالوتيلي غير واضحة لسيتي، وفي حال تعافى المهاجم الإيطالي فإن أديبايور سيصبح حرا في الرحيل عن النادي، وربما لريال مدريد تحديدا.

ويملك أديبايور فرصة اللعب في دوري أبطال أوروبا، ما يجعله الخيار البديل المناسب للميرنجي بعد فان نيستلروي في نظر ريال مدريد، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية.

التعليقات