كرة يد - مصر تواجه تونس في لقاء يحدد مصيرهما في كأس العالم

الإثنين، 17 يناير 2011 - 13:52

كتب : وكالات

في تكرار لنهائي أمم إفريقيا 2010، يتقابل المنتخبان المصري والتونسي مساء الاثنين في إطار منافسات الدور الأول للمجموعة الاولي في بطولة العالم التي تستضيفها السويد.

واختلف - إلى حد ما - قوام المنتخبين المصري والتونسي عن الفريقين اللذين شاركا في نهائي أمم إفريقيا التي استضافتها القاهرة وفاز بها المنتخب التونسي بنتيجة 24-21.

ففي الوقت الذي تشهد فيه تشكيلة المنتخب المصري وجوها شابة أمثال محمد علاء السيد وإسلام حسن وعمر حجاج وغيرهم، يغيب وسام حمام الظهير الأيسر الشهير عن تشكيلة منتخب بلاده التي تضم أنور عياد وأيمن حماد وهيكل مجنم وعصام تاج وغيرهم.

وقد تحسم المباراة إلى حد كبير فرص أي من الفريقين في التأهل إلى دور البطولة الثاني من عدمه، فالمنتخب التونسي خسر مباراته الاولى أمام نظيره الفرنسي بفارق 13 هدفا، في حين خسر الثانية أمام المنتخب الإسباني مساء الأحد بنتيجة 18-21.

وفي حين واجه المنتخب المصري هزيمتين متتاليتين أيضا، أمام المنتخب الألماني بنتيجة 25-30 ثم المنتخب الفرنسي 19-28، وهو ما يجعل الخسارة الثالثة لأي من الفريقين في المجموعة تعني تقلص فرصة –إلى حد كبير- في التأهل لدور البطولة الثاني.

ويحتل المنتخب المصري المركز الرابع في المجموعة التي يتأهل عنها الفرق الثلاثة الأولى لدور البطولة الرئيسي، يلية المنتخب التونسي في المركز الخامس بفارق الأهداف.

واعتبر البعض تأكيدات المهندس هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد قبل البطولة أن الفراعنة لن يحتلوا مركزا أقل من الـ14 في المونديال تمهيدا مبكرا لعدم نجاح المنتخب المصري للتأهل عن المجموعة القاسية التي جمعته بمنتخبات فرنسا وألمانيا وإسبانيا وتونس والبحرين.

ويتأهل إلى دور البطولة الثاني 12 فريق على أن تنافس الفرق الباقية على المراكز من الـ13 إلى 24.

*تذاع المباراة في العاشرة إلا ربع من مساء الإثنين على قناة الجزيرة الرياضية الثانية.

*إقرأ أيضا عرض FilGoal التفصيلي لتشكيلة المنتخب المصري في المونديال

التعليقات