قدرة الزمالك على تحدي "نظرية جوزيه" تصطدم بالإنتاج

الجمعة، 21 يناير 2011 - 02:18

كتب : هاني حتحوت

هل غياب شيكابالا عن الزمالك يمنع الفريق الأبيض من الابتعاد بقمته عن مطارديه؟ الإنتاج الحربي سيقدم الإجابة على السؤال، الجمعة في الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري الممتاز.

مانويل جوزيه المدير الفني الجديد للأهلي قال إن فريقه قادر على الحصول على اللقب، بشرط رقابة منافسي الزمالك لمحمود عبد الرازق "شيكابالا".

فحصل شيكابالا ـ صاحب الأهداف التسعة للزمالك ـ على عقوبة الإيقاف من لجنة المسابقات لمباراة واحدة بعد قيامه بأفعال غير لائقة في مباراة القمة أمام الأهلي، ليتركز الحديث كله عن قدرة الفريق الأبيض على عبور الإنتاج بدون نجمه الأسمر.

وقال إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك لـFilGoal.com ليلة المباراة :"بالطبع نفقتد قوة هجومية كبيرة بغياب شيكابالا، لكني أرفض تلك الأحاديث لأننا لا نقف على لاعب واحد وكل اللاعبين لهم دور في انتصارات الزمالك".

الزمالك يحتل القمة برصيد 31 نقطة بفارق خمس نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني، بالوضع في الاعتبار بحث الدراويش عن الانفراد بالوصافة بعد تعثر إنبي أمام بتروجيت.

هذا بالإضافة إلى أن الأهلي الذي يتخلف عن الزمالك بست نقاط فقط، ويواجه مصر للمقاصة يوم السبت منتظرا هدايا الفريق الأبيض والإسماعيلي.

وأضاف حسن "شيكابالا لاعب كبير، لكنه لا يأخذ الكرة من مرمى الزمالك إلى شباك المنافس، وسنثبت أن الباقين يمكنهم تعويض غيابه".

وانضم أحمد سمير ومحمد عودية الوافدان الجديدان للزمالك إلى قائمة المباراة، وقد يخوضان اللقاء الرسمي الأول لهما.

الفريقان التقيا مرتين خلال الموسم الماضي، وحسم الزمالك الفوز ذهابا بثلاثة أهداف لهدفين وإيابا بهدفين نظيفين.

ويبدو الإنتاج على دراية عالية بقدرات الفريق الأبيض، بحسب ما ذكره طارق حسن المدرب العام للفريق.

وقال حسن لـFilGoal.com :"فوجئنا بقدرة إبراهيم صلاح (لاعب وسط الزمالك) على المشاركة، وأعتقد أن المنافس لن يتأثر بغياب شيكابالا لوجود أكثر من لاعب آخر".

وأتبع "نخشى حسين ياسر وحازم إمام ومحمد عودية، لأنهم سيكونون الأكثر خطورة في صفوف الزمالك ونسعى لإيقافهم".

يغيب عن الإنتاج أحمد عمران للإيقاف، والليبرو أحمد زغلول لظروف الامتحانات فيما يحل أحمد إبراهيم بديلا له في هذا المركز.

انفراد الوصافة

ويسعى الإسماعيلي إلى الانفراد بالوصافة وتضييق الخناق على الزمالك، عندما يستضيف حرس الحدود باستاد الإسماعيلية.

فإنبي الذي يتساوى مع الإسماعيلي في الرصيد خسر أمام بتروجيت 3-1 يوم الخميس، ليترك الفرصة للدراويش للانفراد بالمركز الثاني.

وقال أحمد قناوي المدرب العام للدراويش لـFilGoal.com :"درسنا الحدود جيدا، ونسعى للفوز في تلك المباراة ثم بتروجيت على أرضنا لتأكيد تواجدنا في المنافسة على اللقب".

انتهت آخر مباراة جمعت بين الفريقي في كأس مصر الموسم الماضي بفوز الحدود على الملعب ذاته بهدفين لهدف، بخطأ شهير من عصام الحضري حارس الدراويش وقتها.

ويأتي الحدود في المركز الـ11 برصيد 17 نقطة، بعد نتائج مهتزة خلال المباريات التي شهدت خمس هزائم ومثلها من التعادلات.

ولم يحقق أبناء طارق العشري الفوز سوى في مباراة واحدة خلال المباريات السبع الماضية.

يغيب عن الحدود أحمد سلامة وإسلام الشاطر ومحمد حامد "ميدو" وأحمد سالم صافي للإصابة، فيما تعافى أحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني ومحمد حليم من الإصابات.

شارك في التقرير: ياسر الشريف (الإسماعيلية) حسام عادل (الزمالك) ـ سامي راغب (حرس الحدود) ـ أحمد شاهين (الإنتاج الحربي)

التعليقات