فيديو .. الزمالك "بدون شيكابالا" يعجز عن اختراق حائط الإنتاج

الجمعة، 21 يناير 2011 - 21:00

كتب : هاني حتحوت

لم ينجح خمسة مهاجمين للزمالك ليس من بينهم محمود عبد الرازق "شيكابالا" في اختراق دفاعات الإنتاج الحربي في المرحلة الـ15 للدوري، ليفقد الفريق الأبيض نقطتين في مشواره نحو لقب المسابقة بتعادل سلبي.

فقد غاب شيكابالا ـ هداف الزمالك بتسعة أهداف ـ عن المباراة تنفيذا لقرار لجنة المسابقات بإيقافه لمباراة واحدة، لكن حضوره في مدرجات استاد القاهرة لم يشفع للفريق الأبيض في حسم نقاط المباراة.

فدفع حسام حسن المدير الفني للزمالك بأبو كونيه والمهاجم الجديد محمد عودية في الهجوم، ومن خلفهما حازم إمام و (بديله محمد إبراهيم) وحسين ياسر وعلاء علي على مدار الشوطين.

لكن دفاع الإنتاج ـ غير المنظم ـ رد هجمات الزمالك طوال الشوطين رغم السيطرة البيضاء التامة، والتي تبعها فرص خطيرة من المهاجمين.

ولم ينجح الزمالك في إثبات خطأ نظرية مانويل جوزيه مدرب الأهلي بأن شيكابالا هو سبب انتصارات النادي الأبيض بعدما فشل في هز شباك الإنتاج رغم سيطرته الكاملة على أحداث اللقاء.

كما وضح تأثر لاعبي الفريقين بسوء أرضية استاد القاهرة التي وضحت عليها "حفر" عديدة.

وبذلك رفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول، فيما ارتفع رصيد الإنتاج إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

وضاق فارق النقاط بين الزمالك ووصيفه الإسماعيلي إلى ثلاث نقاط فقط، فيما سمح للأهلي غريمه التقليدي في تقليص الفارق لأربع نقاط إن فاز على مصر للمقاصة يوم السبت.

المباراة حضرها من المدرجات أحمد حسام "ميدو" الذي يقيم بالقاهرة تمهيدا لانضمامه للزمالك في موسم الانتقالات الجاري، ليجلس بجوار شيكابالا متأسفا على ضياع الفرص المتتالية.

وشهد اللقاء بطاقتين حمراوتين بواقع واحدة لكل فريق، إذ خرج كوابينا يارو مهاجم الإنتاج مطرودا في الدقيقة 72 وتبعه محمد إبراهيم من الزمالك في الدقيقة 90.

شوط ضعيف

دخل الزمالك بتشكيل اتعمد على خطة 4-2-2-2، إذ لعب هاني سعيد وحسن مصطفى كارتكازي دفاع وأمامهما حسين ياسر وحازم إمام خلف كونيه وعودية.

وتفوق الزمالك بهجمات غير خطيرة بفضل الاستحواذ والتراجع التام للاعبي الإنتاج، الذين قادهم أسامة عرابي من المدرجات تنفيذا لقرار الإيقاف.

وبسبب التكتل الدفاعي للإنتاج، لجأ ياسر للتصويب من الخارج لتهديد مرمى الضيوف وأخطرها في الدقيقتين 12 و15.

كما صوب محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك تصويبة قوية في الدقيقة 24 من خارج منطقة الجزاء، حولها نادر سعد لركنية.

وأخطر كرات الشوط جاءت في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أعاد هاني سعيد برأسه كرة مشتتة من دفاع الإنتاج إلى داخل المنطقة لينفرد أبو كونيه قبل أن يصوبها فوق العارضة بغرابة.

حائط مشروخ

رغم الدفاع الهائل للإنتاج في الشوط الثاني، أهدر لاعبو الزمالك نحو عشر فرص خطيرة كانت كفيلة بتسجيل هدف الفوز

وضح اندماج عودية في الشوط الثاني، بعدما سيطر على الكرة لوقت أطول إلى جانب نشاطه الملحوظ طوال الشوطين.

ودفع حسام حسن بمحمد إبراهيم وأحمد جعفر بدلا من حازم إمام وأبو كونيه، فتألق إبراهيم مهديا المهاجمين أكثر من تمريرة رائعة.

فقد مرر إبراهيم كرة رائعة لعودية في الدقيقة 51، فانفرد الجزائري على إثرها مصوبا في جسد حارس المرمى.

وأرسل عودية عرضية أرضية في الدقيقة 66، تدخل جعفر وإبراهيم لتصويبها فخرجت الكرة ضعيفة رغم خطورتها.

وحصل يارو مهاجم الإنتاج على بطاقتين صفراوتين في دقيقة واحدة، مرة للعنف ضد لاعب الزمالك وأخرى لملامسة الكرة ليده بدون قصد، فخرج مطرودا بقرار من محمد فاروق حكم اللقاء.

بعدها مباشرة، قرر العميد زيادة الجانب الهجومي بسحب هاني سعيد وإقحام علاء علي في الدقيقة 78 ليهاجم الزمالك باثنين وخلفهما ثلاثي وسط متقدم، مع ترك حسن مصطفى كارتكاز وحيد.

وأهدر حسن مصطفى أخطر الفرص في الدقيقة 82، بعدما حصل على كرة تائهة داخل منطقة الست ياردات فتباطأ في تصويبها ليشتتها حازم فتحي مدافع الإنتاج.

ولجأ إبراهيم إلى التمثيل للحصول على ركلة جزاء بعد مجهود فردي، فخرج مطرودا بعد بطاقة صفراء ثانية في 35 دقيقة، ومعها يطرد الزمالك نقطتين مهمتين في مشواره للقب غائب منذ عام 2004.

التعليقات