فينجر قبل مواجهة برشلونة: الفوز طريقنا للقب دوري الأبطال

الثلاثاء، 15 فبراير 2011 - 21:55

كتب : أحمد السماني

لا يؤمن آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال الإنجليزي بقدرة فريقه على الإطاحة ببرشلونة فقط، بل يعتقد أنه قادرا على انتزاع لقب دوري أبطال أوروبا.

ويصطدم أرسنال يوم الأربعاء ببرشلونة في افتتاحية الأدوار الإقصائية في سيناريو مكرر من مواجهتهما الموسم الماضي في دور الثمانية، والتي تأهل من خلالها البارسا بعدما ضرب المدفعجية بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء "لا يمكننا نكران إمكانيات برشلونة، لكننا أيضا قادرون على الإطاحة بهم، ولدي إيمان عميق أن فريقي الآن اختلف كثيرا عن العام الماضي".

وأتبع "كما أنه يحدونا أمل كبير للفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم، وإن كنا نود الفوز بالبطولة يجب أن نعلم أن سبيلنا الوحيد هو التغلب على الفرق الكبرى، وبرشلونة أهمهم".

واستطرد "برشلونة أقوى فريق في العالم حاليا، ولكننا نريد أن نريهم أننا أيضا قادرين على الإطاحة بهم".

التمرير والاستحواذ

في السياق ذاته رفض مدرب المدفعجية الاعتماد على أي خطط دفاعية في مواجهته للبارسا مؤكدا أن فريقه سيلعب بنفس الطريقة التي اعتاد عليها.

يذكر أن البارسا فشل في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعدما خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي كان يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو حينها لاعتماده على طريقة لعب دفاعية.

وحدد فينجر طريقة لعبه قائلا "الجميع يتوقع أن يقدم الفريقان مباراة ممتعة؛ لذلك سنعتمد على نفس طريقة لعبنا وهي التمرير والاستحواذ على الكرة، وأعتقد أننا لو نفذناها بنجاح سنتمكن من التغلب عليهم".

التعليقات