بالفيديو ـ روما "مونتيلا" يعود للانتصارات بمباراة من 73 دقيقة

الأربعاء، 23 فبراير 2011 - 21:20

كتب : هاني حتحوت

نجح فيتشنزو مونتيلا المدير الفني الجديد لروما في انتشال فريقه من النتائج السلبية بتحقيق فوز مهم على بولونيا بهدف دون رد رغم الظروف الاستثنائية التي أقيمت بها مباراة الدوري الإيطالي.

فالمباراة مؤجلة من المرحلة الـ22 للدوري بعدما سقطت الثلوج أثناء إقامتها يوم 30 يناير الماضي في الدقيقة 17، قبل أن يقرر حكم المباراة إلغاء المباراة.

ولذلك، اضطر مونتيلا إلى تحمل بدء أولى مبارياته كمدير فني من ركلة ركنية للمنافس، وليس من منتصف الملعب كما هو معتاد، لكن دانييلي دي روسي أنصف مدربه بهدف الفوز في الدقيقة 45.

الانتصار هو الأول لروما منذ خمس مباريات سابقة شهدت أربعة خسائر متتالية، منها ثلاث هزائم وتعادل في الدوري وخسارة في دوري أبطال أوروبا.

وكان مونتيلا قد تولى قيادة روما يوم الأحد الماضي خلفا لكلاوديو رانييري الذي استقال من منصبه بسبب سوء النتائج.

روما رفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد بولونيا (صاحب الأرض) عند النقطة 32 في المركز الـ12.

بدأ مونتيلا المباراة بالإبقاء على فرانشيسكو توتي على مقاعد البدلاء إلى جوار جوليو سيرجيو وجيرمي مينز وخوان، قبل أن يدفع بأمير روما في الدقيقة 73 بدلا من ماركو بوريليو.

وظهر دي روسي في دور البطولة حتى قبل أن يسجل هدف الفوز، إذ كاد يخرج مطرودا بإنذار ثان بعدما لامس الكرة بيده في منتصف الملعب رغم امتلاكه بطاقة صفراء في الدقيقة 37، لكنه أفلت من العقوبة.

وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة، نجح دي روسي في تحقيق الفوز بعدما حصل على تمريرة من ميركو فوتشينيتش الذي باغت فيدريكو كاساريني لاعب بولونيا وقطع منه الكرة.

وأطلق دي روسي تصويبة من الجانب الأيسر داخل منطقة الجزاء لترتطم بنيكولو كيروبين مدافع بولونيا وتتحول للشباك.

التعليقات