بلاتر: انتخاب بن همام يساوي انهيار الفيفا

الجمعة، 13 مايو 2011 - 23:42

كتب : هاني حتحوت

حذر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الحالي والمرشح المقبل للمقعد بأن انتخاب منافسه القطري محمد بن همام يعني نهاية الفيفا.

وقال بلاتر في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية يوم الجمعة :"انتخابات رئاسة الفيفا لا تتعلق بمرشح وآخر، وإنما تتعلق بهل سيكون هناك مرشحون آخرون في المستقبل؟"

وأوضح "انتخابات الأول من يونيو المقبل قد تقود إلى تحول زلزالي بأضرار لا رجعة فيها".

ويتنافس بلاتر الذي يترأس الفيفا منذ عام 1998 ويسعى للحصول على الفترة الرئاسية الرابعة مع بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي، في وقت اشتعلت فيه التصريحات بين الطرفين.

ويحتاج المرشح كي يفوز بالمقعد الرئاسي لأربعة أعوام مقبلة إلى الحصول على ثلثي أصوات الناخبين البالغ عددهم 208 من أول مرة، أو الحصول على أغلبية في المرحلة الثانية.

وأضاف بلاتر "ببساطة تامة، استمرار الفيفا على قيد الحياة أمر على المحك! فالقضية هي هل سيستمر الفيفا في البقاء بعد هذا التاريخ أم ستختفي إلى هاوية سوداء؟"

لكن السويسري المحنك يرى نفسه واثقا في الحصول على أغلبية ساحقة من الجولة الأولى للانتخابات، بفضل تأييد حصل عليه من معظم القارات.

وقال "واثق أنني سأفوز في الانتخابات بأغلبية ثلثي الأعضاء، فأمريكا الجنوبية ووسط وشمال أمريكا وأوروبا والأوقيانوسة ومنطاق مهمة في آسيا وإفريقيا ستواصل إيمانها بآرائي ومعتقداتي".

وكانت مصر قد أعلنت موقفها الرسمي بالتصويت لبن همام كأول مرشح عربي على مقعد الرئاسة للفيفا.

وأتم بلاتر "إذا كانت الأرضية منهارة فالصرح كله سينهار، وهو بالظبط ما سيحدث يوم 1 يونيو .. كل شيء أو لا شيء".

التعليقات