الأهلي يلتمس ضد عقوبات الكاف .. ويذكر بـ"أحداث أخرى"

السبت، 14 مايو 2011 - 11:55

كتب : وكالات

صورة من أحداث لقاء الأهلي أمام زيسكو

أعلن الأهلي أنه سيتقدم بتظلم ضد العقوبات التي وقعها عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مؤكدا أنها قرارات مجحفة بعكس ما حدث في مواقف أكثر خطورة من فرق أخرى.

وقال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي لـFilGoal.com يوم السبت :"قرار ظالم ومبالغ فيه جدا، ما حدث في المباراة لا يستدعي أن يصل الأمر لهذا".

وأعلنت لجنة الانضباط بالكاف تغريم الأهلي 40 ألف دولار مع حرمانه من الجمهور مباراة واحدة في دوري المجموعات، على خلفية إشعال الشماريخ في مباراة زيسكو بإياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف مرتجي "معنى هذه العقوبات أن الكاف لم يراع الظروف الأمنية التي تمر بها مصر، رغم أنه راعى ظروف أخطر من تلك في مواقف أخرى وكانت عقوباته ضعيفة مقارنة بما حدث".

وأوضح عضو مجلس الإدارة الموجود بسويسرا "سنتقدم بتظلم ضد العقوبات التي نراها مجحفة طبعا".

يذكر أن الكاف قد غرم الزمالك 80 ألف دولار في وقت سابق مع حرمانه من الجمهور مباراتين بسبب اقتحام الجمهور لأرض استاد القاهرة متسببا في إلغاء مباراة الإياب أمام الإفريقي التونسي في دور الـ32 للبطولة.

وأعلن الكاف وقتها أن القرارات جاءت مخففة بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها مصر، لكنه أضاف أن تقريري حكم المباراة والفريق الضيف جاءت في مصلحة الزمالك.

اللاعب رقم 1

وفي السياق ذاته، انتقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي قرارات الكاف، مشددا على رفضه لحرمان الجمهور من المباراة المقبلة.

وأضاف لـFilGoal.com يوم السبت "بالطبع العقوبة قاسية وظالمة، فهي لم تكن على حجم الأحداث خاصة أن الأمر لم يكن متعمدا بل حدث بشكل عفوي".

وأتبع "هناك مباريات تحت مظلة الكاف أيضا وتم خلالها مراعاة الظروف .. على العموم، من الممكن أن أتقبل العقوبة المالية لكن حرمان الجمهور أمر في غاية الصعوبة".

وأوضح عبد الحفيظ أن جمهور الأهلي "هو اللاعب رقم واحد في المباريات، ويعتمد عليه الفريق في تحقيق الفوز". وبناء عليه يشعر النادي الأحمر بظلم شديد.

الأمر ذاته أكده مانويل جوزيه المدير الفني للفريق، فقال :"أشعر بالحزن الشديد لغياب الجمهور، لأنهم المحرك الأساسي للاعبي الفريق وسبب الانتصارات".

التعليقات