عبد ربه يعود لوسط الدراويش في حملة الثأر من المقاولون

الأحد، 15 مايو 2011 - 03:14

كتب : أحمد السماني

يقود حسني عبد ربه نجم الإسماعيلي فريق الدراويش أمام المقاولون العرب للثأر من ذئاب الجبل حين يلتقي الطرفان يوم الأحد ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الممتاز.

ويسعى الدراويش خلال الجولة للاستمرار في المنافسة على درع المسابقة إذ يحتل الإسماعيلي المركز الثالث بـ 38 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك متصدر الترتيب، ونقطة عن الأهلي صاحب المركز الثاني.

في المقابل يصارع ذئاب الجبل الهبوط لدوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز الـ 15 وقبل الأخير بـ 16 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد السكندري متذيل الترتيب.

ودفع عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي في لقاء سموحة يوم الثلاثاء الماضي بعبد ربه في مركز الليبرو، والذي قدم فيه اللاعب الدولي أداء متميزا.

ولكن مع غياب عمرو السولية عن المباراة المقبلة للإيقاف بعدما تحصل على أربع إنذارات، هل سيدفع سليمان بعبد ربه إلى خط وسط لمساندة محمد حمص، وعبد الله الشحات، وعبد الله السعيد؟

ما يعزز تلك النظرية هو استعادة الدراويش لمدافعيه المعتصم سالم وشادي محمد، اللذين غابا عن مبارياته الفريق الماضية لإيقاف الأول وإصابة الثاني.

وسيكون على مدرب الدراويش الجديد حل سؤال آخر، هل سيستمر في الدفع بالحارس الاحتياطي محمد فتحي أساسيا في لقائه أمام المقاولون، أم أنه سيعيد محمد صبحي لعرينه الذي فارقه في اللقائين الماضيين؟

المواجهات المباشرة: الثأر

ويسعى الدراويش للثأر من المقاولون العرب الذي تغلب عليه في الدور الأول في المرحلة السادسة بهدفين لهدف وحيد.

ويهيمن الإسماعيلي على المواجهات المباشرة التي بينه والمقاولون العرب في الدوري، إذ فاز الدراويش في تسع مباريات، وتعادلا في خمسة، وفاز الذئاب في ثلاث.

يستحق المشاهدة

جون أويري

يثبت الدراويش أن صفقات المحترفين تؤتي ثمارها معه، فقد ظهر المهاجم النيجيري بمستوى طيب في المباريات الماضية للإسماعيلي.

ضمه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية كان له مفعول السحر في استمرار الدراويش في المنافسة على لقب الدوري، لكن هل تساهم انطلاقات أويري السريعة في إهداء ثلاث نقاط ثمينة للدراويش؟

محمد النني

يسعى أحد أفراد منتخب الشباب الذي يراهن عليهم محمد رضوان المدير الفني للمقاولون على بقاء الفريق في الممتاز.

وساهم النني وأربعة من زملائه في إحراز الميدالية البرونزية لأمم إفريقيا للشباب، والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب في كولومبيا الصيف المقبل.

ويصر رضوان في الفترة الأخيرة على الدفع بعدد كبير من الشباب لإعطائهم الثقة ولامتلاكهم الروح التي يراهم عليها المدرب لإبقاء الفريق في الممتاز.

الإنتاج × المصري

وفي المرحلة ذاتها يأمل طه بصري المدير الفني للمصري البورسعيدي في استغلال الروح المعنوية الكبيرة التي اكتسبها من فوزه في أول مباراة يقود فيها الفريق فنيا، ويحل المصري ضيفا على الإنتاج الحربي.

وحرص الجهاز الفني للفريق البورسعيدي لإقامة مباراة ودية أمام بور فؤاد للوقوف على مستوى لاعبيه، وتعادل الفريق إيجابيا بهدف لكل منهما.

ويسعى المصري إلى تحسين مركزه في جدول الدوري، إذ يحتل الفريق المركز الثامن بـ 26 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن الإنتاج الحربي صاحب المركز التاسع.

ويواصل أمير عبد الحميد غيابه عن مباريات المصري بسبب عدم اكتمال شفائه من شد في العضلة الأمامية؛ ليصبح الحارس الشاب أحمد الشناوي هو المتاح للمشاركة كأساسي.

وفي المقابل سيفقد الإنتاج الحربي خدمات لاعبيه جمعة مشهور وحازم فتحي للإيقاف.

وقال طارق حسن المدرب العام للإنتاج لـ FilGoal.com: "نود الابتعاد عن شبح الهبوط، وخسارتنا لنقاط المباراة ستدخلنا في حسابات لا نأملها على الإطلاق".

التعليقات