عامر حسين: مباراة الأهلي والترجي تؤجل إعلان مواعيد الدوري

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011 - 11:06

كتب : هاني العوضي

قال عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة إن السبب وراء تأجيل الإعلان تواريخ مباريات الدوري الممتاز للموسم الجديد هو انتظار نتيجة مباراة الأهلي والترجي.

وأضاف حسين في تصريحات لـFilGoal.com "أجرينا قرعة البطولة ولكن ننتظر ما يسفر عنه لقاء الأهلي والترجي التونسي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا".

وتابع "نتيجة هذا اللقاء ستحدد مصير الأهلي في البطولة سواء بالاستمرار أو الإقصاء، وبناء عليها سنقوم بوضع تواريخ المباريات".

ويلتقي الأهلي مع الترجي في الجولة الأخيرة من مباريات دور الثمانية للمجموعة الثانية بالبطولة يوم الجمعة المقبل.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بالمجموعة برصيد ست نقاط خلف الترجي صاحب الصدارة بتسع نقاط والوداد المغربي صاحب المركز الثاني بسبع نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الترجي بنتيجة بفارق هدفين ليضمن الصعود إلى قبل نهائي البطولة.

ومن جانب آخر، أكد حسين أن عقوبة الأهلي بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام كيما أسوان في الدور الـ 32 من كأس مصر ستتخلص في خوض الفريق للقاء واحد خارج أرضه بجمهور بالإضافة لإلزام النادي بإصلاح التلفيات التي أحدثها جمهوره في مدرجات استاد القاهرة.

وأوضح "في حالة فوز الأهلي على إنبي في دور الـ 16 من كأس مصر سيلتقي مع الإسماعيلي في قبل نهائي البطولة خارج أرضه، وفي حالة خسارة الأهلي أمام إنبي سيخوض لقاء حرس الحدود في افتتاح مباريات الدوري بعيدا عن ملعبه".

وعن عقوبة اللعب بدون جمهور، قال حسين إنه أضاف أحد البنود إلى لائحة المسابقات ينص فيها على أن قرار حضور الجماهير من عدمه سيكون وفقا لما يراه الأمن إذ أن لجنة المسابقات أرادت إقامة مباراة الأهلي والمصري في الدور الثاني بالدوري بدون جمهور إلا أن الأمن فضل تواجد الجمهور في المدرجات.

ومن ناحية أخرى، أشار حسين إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يعلن عن موعد التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2013.

وأضاف "اكتفى الاتحاد الإفريقي بإعلان التصفيات التمهيدية للبطولة وسيشارك بها المنتخبات التي فشلت في التأهل لبطولة كأس أمم 2012".

واستطرد "ستخوض المنتخبات التي لم تتأهل إلى البطولة ومن بينها مصر التصفيات الأولية في الفترة من 20 يناير وحتى 10 فبراير 2012، بمعنى أن هذه التصفيات ستتزامن مع فعاليات بطولة كأس إفريقيا 2012 والتي تقام في غينيا الإستوائية والجابون".

التعليقات