بالفيديو - صاروخ هالك وهدف إيتو ينصران زينيت وأنجي على ليفربول وهانوفر

الخميس، 14 فبراير 2013 - 21:20

كتب : وكالات

القاهرة، (إفي): وضع فريقا زينيت سان بطرسبرج وآنجي محج قلعة الروسيان قدما في الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أوروبا لكرة القدم، بعد فوزهما على ملعبهما مساء الخميس أمام ضيفهما ليفربول الإنجليزي (2-0) وهانوفر الألماني (3-1) على الترتيب.

وفي ملعب بيتروفيسكي معقل زينيت، نجح أصحاب الأرض في مجاراة منافسهم الإنجليزي القوي الذي سيطر على فعاليات الشوط الأول وأهدر عددا أكبر من الفرص، ليعودوا في الشوط الثاني ويسجلوا هدفين في أقل من خمس دقائق، مستغلا أرضية الملعب.

وندم الحمر كثيرا على الفرص التي أضاعها خاصة لاعبه لويس سواريز في الشوط الأول، حيث انفرد بالحارس مرة بعدما قطع الكرة من الدفاع لكنه وبعد مراوغته له فشل في توجيهها للمرمى.

كما أضاع سواريز الكرة بشكل استعراضي أمام المرمى ليواصل إهدار الفرص، قبل أن يتصدى حارس الخصم لكرة حرة مباشرة من صناعته في نهاية الشوط الثاني ليحافظ على نظافة شباكه.

في حين نجح البرازيلي هالك من التقدم لزينيت من مراوغة خارج المنطقة وتسديدة صاروخية بيسراه لتدك الشباك، وبعده أحرز سيرجي سيماك الهدف الثاني من متابعة من الجانب الأيسر لعرضية أرضية نفذها السكندر انييكوف.

وسيقام لقاء العودة يوم الخميس المقبل بملعب آنفيلد.

وبدوره خرج آنجي بفوز عريض أمام ضيفه هانوفر الألماني، بعدما نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز 3-1.

تقدم هانوفر في ملعب الخصم دينامو، بهدف للمجري سزابلوكس هوسزتي من تصويبة قوية بيسراه، قبل ان ينجح الكاميروني صامويل إيتو من إدراك التعادل بعدما تلقى عرضية أرضية من الجانب الأيمن ليسجلها بسهولة في الشباك.

وأضاف أوديل أحمدوف الهدف الثاني من تصويبة بيمناه داخل المنطقة، قبل أن يختتم المغربي مبارك بوصوفة الثلاثية من مراوغة داخل المنطقة واستغلال لتقدم الحارس ليحرز الهدف الثالث.

ويقام لقاء العودة بين الفريقين الخميس القادم بملعب أود أرينا.

التعليقات