صحف اليابان تبرز الزيارة الإيجابية للجنة التقييم الأوليمبية إلى مدريد

الجمعة، 22 مارس 2013 - 13:38

كتب : وكالات

طوكيو (إفي) - أبرزت وسائل الإعلام اليابانية الصادرة اليوم الجمعة التقييم الإيجابي للجنة التقييم التابعة للجنة الأوليمبية الدولية، عقب زيارتها إلى مدريد لدراسة ملف ترشحها لاستضافة دورة 2020 الصيفية، والتي تتنافس معها على الفوز بها العاصمة اليابانية طوكيو.

وقالت صحيفة (سبونيتشي)، إحدى الصحف الرياضية اليومية، وكذلك النشرات الإخبارية لمحطتي (إن إتس كي) و(أساهي تي في) أن رئيس لجنة التقييم، البريطاني كريج ريدي، قد صرح بأن ملف مدريد "تحسن اعتمادا على الخطط السابقة"، وذلك في ثالث محاولة على التوالي للعاصمة الإسبانية.

واتفقت الوسائل الثلاث على نشر تعقيب ريدي على التبعات المحتملة للأزمة الاقتصادية التي تواجهها إسبانيا حاليا بقوله إن "لجنة الملف أعربت صراحة عن أن الاقتصاد سيتحسن، ونحن سندرج ذلك في تقريرنا".

كما أبرزت (سبونيتشي) مستوى الدعم الشعبي المرتفع الذي يتمتع به ملف مدريد 2020 ، حيث يبلغ 76% في العاصمة و81% على مستوى إسبانيا، الأمر الذي اعتبرت اللجنة الأوليمبية الدولية أنه يمثل "عنصرا شديد الإيجابية" و"دليلا واضحا" على أن الترشح يمثل أهمية للإسبان.

أما صحيفة (ماينتشي) غير المتخصصة في الرياضة، فأبرزت دور العائلة المالكة الإسبانية خلال الزيارة، حيث استقبل ولي العهد الأمير فيليبي والملكة صوفيا أعضاء اللجنة في مأدبة عشاء.

كما أبرزت قناة (فوجي تي في) أن اللجنة القائمة على الملف الإسباني أظهرت قوة مشروعها، فضلا عن استمتاع أعضاء لجنة التقييم بتسديد ركلات جزاء على حارس ريال مدريد إيكر كاسياس، بملعب سانتياجو برنابيو.

لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى تزامن الزيارة مع إضراب للمترو وتظاهرة نقابية أمام مقر بلدية مدريد، احتجاجا على الاستقطاعات وللمطالبة بتحسين الأوضاع المهنية.

واستمرت زيارة لجنة التقييم إلى مدريد من الاثنين الماضي حتى أمس الخميس، بعد أن زارت بالفعل طوكيو في وقت سابق من مارس/آذار الجاري.

ومن المقرر أن يتم إعلان اسم المدينة الفائزة بين مدريد وطوكيو واسطنبول يوم السابع من سبتمبر المقبل في بوينوس آيرس.

التعليقات