0
EN

تنس .. بالفيديو- هل يواصل دجوكوفيتش التفوق على نادال هذا الموسم؟

لم يكن يتوقع الإسباني رافاييل نادال بطل عالم 2010 والفائز بثلاث بطولات كبرى من أصل أربعة بعد تتويجه بلقب رولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة أن يواجه كل هذه الصعوبات أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وتغلب نادال على دجوكوفيتش في نهائي أمريكا العام الماضي بثلاثة مجموعات مقابل واحدة وكرر الفوز عليه في بطولة كأس الأساتذة أخر بطولات الموسم، وهذه هي المرة الأخيرة التي انتصر فيها الإسباني على الصربي.

وتبدلت الأحوال تماما في عام 2011، فأظهر دجوكوفيتش تفوقا واضحا على نادال على كل الأرضيات هذا الموسم وتغلب عليه في خمس مواجهات متتالية، بعد انتصاره على الإسباني مرتين على الأرضية الصلبة ومرتين على الأرضية الترابية ومرة على الأرض العشبية.

والقصة تبدأ من إنديان ويلز أول بطولة للأساتذة في عام 2011، التقى اللاعبان في المباراة النهائية وفاز نادال بالمجموعة الأولى بنتيجة 6 – 4، وظن العديد من متابعي اللعبة أن الإسباني في طريقه لحسم أول ألقابه هذا الموسم إلا أن الصربي عاد بقوة ليفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 6 – 3 و6 – 2ويتوج باللقب.

ملخص المباراة

وكانت المواجهة الثانية بين اللاعبين في بطولة ميامي ثاني بطولات الأساتذة، وحاول نادال الثأر من هزيمته وفاز بالمجموعة الأولى 6 – 4، ليكرر دجوكوفيتش ما فعله في نهائي إنديان ويلز ويفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 6 – 3، واحتكم اللاعبان لشوط فاصل بعد تعادلهما في المجموعة الفاصلة بنتيجة 6 – 6، وانتزع الصربي انتصاره الثاني على نادال هذا الموسم بعد فوزه بشوط كسر التعادل بنتيجة 7 – 4.

ملخص المباراة

ورغم النتائج المذهلة التي يقدمها نادال على الأراضي الترابية وهو ما دفع البعض لتلقيبه "ملك الملاعب الترابية" سقط الإسباني في بلاده سريعا أمام دجوكوفيتش في نهائي بطولة مدريد للأساتذة بمجموعتين دون رد بنتيجة 7 – 5 و6 – 4.

ملخص المباراة

وبعد أسبوع، حقق دجوكوفيتش انتصاره الرابع على نادال والثاني على الأراضي الترابية في بطولة روما للأساتذة بنتيجة 6 – 4 و6 – 4 دون مقاومة تذكر من الإسباني.

ملخص المباراة

وكانت المواجهة الأخيرة بين اللاعبين في نهائي بطولة ويمبلدون وتمكن الصربي من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الإسباني في ثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6 – 4 و6 – 1 و1 – 6و 6 – 3.

ملخص المباراة

ويتواصل الفصل السادس من مواجهة نادال ودجوكوفيتش في الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لهذا الموسم، وتذاع المباراة على قناة الجزيرة الرياضية الثانية المفتوحة.

تعليقات فيلجولرز (5 تعليق) اضف تعليق

xavi_10   الثلاثاء ، 13 سبتمبر 2011 - 2:3

ديجوفيتش

5

انا من مشجى روجى فيدرر
و اتمنى الفوز لديجوفيتش .........
aeldahman   الأثنين ، 12 سبتمبر 2011 - 21:14

نولى افضل لاعبى العالم

4

مع احترامى الشديد لكل التعليقات السابقة ولكن
نولى اصبح افضل لاعبى العالم وهذا ليس من فراغ هذا بفضل المستوى البدنى الهائل والتحضير الجيد قبل الموسم وكذلك المتوى الفنى الجميل الدائم حتى عامى 2009 و 2010 لمن يتابع نولى

فى عام 2009 توقعت ان نولى يكون افضل لاعب فى العالم اذا انخفض مستوى المايسترو فيدرر بحكم السن لكن بالنسبة لنادال لاعب كبير لكنه بيعتمد على قوته الجسمانيه اكتر من عقله
elkabtn   الأثنين ، 12 سبتمبر 2011 - 20:20

اهلاوى للأبد

3

ان شاء الله رفا يكسب
Khaled_Eid_Batistuta   الأثنين ، 12 سبتمبر 2011 - 20:11

فك العقدة يا كريم

2

أكبر مشكلة لنادال مع دجوكوفيتش هى التوتر واللى بيخليه مش بيأدى بمستواه زى بقية الماتشات بالظبط زى " رونالدو قدام برشلونة " و " الزمالك قدام الأهلى " .... الموضوع أصبح عقدة كبيرة .. بس إن شاء الله نادال يتغلب عليها حتى لو مش النهارده يبقى فى استراليا لإن كده كده دجوكوفيتش مستواه هيقل عشان مفيش حد بيفضل فى أحسن مستوياته طول الوقت ....... Vamoooos Rafa
kunaguero   الأثنين ، 12 سبتمبر 2011 - 19:7

يا رب يخسر بقى :(

1

انت بقيت خيالى اوى يا نول :(

لاهجوم نافع معاك و لا دفاع شافع و لا باك هاند و لا اى حاجة

بس إن شاء الله رافا هيكسب و يعمل المعجزة ازاى معرفش :)

Vamoooooooooooooooooos yabny 4 ever

اضف تعليق

مرحبـــا!

لكى تتمكن من تسجيل تعليقاتك لابد من تسجيل دخولك أولا
تسجيل دخول

اخر الأخبار

نرشح لكم

هدف بيل (سرعة، زمن، مسافة) بيل ليس الأسرع في العالم الق #قصص_كروية_للشباب كأس العالم

الأكثر مشاهدة خلال اسبوع