0
EN

تنس .. بالفيديو- هل يواصل دجوكوفيتش التفوق على نادال هذا الموسم؟

لم يكن يتوقع الإسباني رافاييل نادال بطل عالم 2010 والفائز بثلاث بطولات كبرى من أصل أربعة بعد تتويجه بلقب رولان جاروس وويمبلدون وأمريكا المفتوحة أن يواجه كل هذه الصعوبات أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

وتغلب نادال على دجوكوفيتش في نهائي أمريكا العام الماضي بثلاثة مجموعات مقابل واحدة وكرر الفوز عليه في بطولة كأس الأساتذة أخر بطولات الموسم، وهذه هي المرة الأخيرة التي انتصر فيها الإسباني على الصربي.

وتبدلت الأحوال تماما في عام 2011، فأظهر دجوكوفيتش تفوقا واضحا على نادال على كل الأرضيات هذا الموسم وتغلب عليه في خمس مواجهات متتالية، بعد انتصاره على الإسباني مرتين على الأرضية الصلبة ومرتين على الأرضية الترابية ومرة على الأرض العشبية.

والقصة تبدأ من إنديان ويلز أول بطولة للأساتذة في عام 2011، التقى اللاعبان في المباراة النهائية وفاز نادال بالمجموعة الأولى بنتيجة 64، وظن العديد من متابعي اللعبة أن الإسباني في طريقه لحسم أول ألقابه هذا الموسم إلا أن الصربي عاد بقوة ليفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة بنتيجة 63 و62ويتوج باللقب.

ملخص المباراة

وكانت المواجهة الثانية بين اللاعبين في بطولة ميامي ثاني بطولات الأساتذة، وحاول نادال الثأر من هزيمته وفاز بالمجموعة الأولى 64، ليكرر دجوكوفيتش ما فعله في نهائي إنديان ويلز ويفوز بالمجموعة الثانية بنتيجة 63، واحتكم اللاعبان لشوط فاصل بعد تعادلهما في المجموعة الفاصلة بنتيجة 66، وانتزع الصربي انتصاره الثاني على نادال هذا الموسم بعد فوزه بشوط كسر التعادل بنتيجة 74.

ملخص المباراة

ورغم النتائج المذهلة التي يقدمها نادال على الأراضي الترابية وهو ما دفع البعض لتلقيبه "ملك الملاعب الترابية" سقط الإسباني في بلاده سريعا أمام دجوكوفيتش في نهائي بطولة مدريد للأساتذة بمجموعتين دون رد بنتيجة 75 و64.

ملخص المباراة

وبعد أسبوع، حقق دجوكوفيتش انتصاره الرابع على نادال والثاني على الأراضي الترابية في بطولة روما للأساتذة بنتيجة 64 و64 دون مقاومة تذكر من الإسباني.

ملخص المباراة

وكانت المواجهة الأخيرة بين اللاعبين في نهائي بطولة ويمبلدون وتمكن الصربي من الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على الإسباني في ثلاثة مجموعات مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 64 و61 و1 63.

ملخص المباراة

ويتواصل الفصل السادس من مواجهة نادال ودجوكوفيتش في الساعة العاشرة مساء يوم الاثنين في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لهذا الموسم، وتذاع المباراة على قناة الجزيرة الرياضية الثانية المفتوحة.

تعليقات
comments powered by Disqus

اخر الأخبار

نرشح لكم

5 أشياء تعلمناها - عن مستقبل الزمالك بعد الخسارة من الهلال 5 أشياء تعلمناها – عن سوبر أتليتكو الشناوي يتألق أمام الهلال دفاع الزمالك سيء جدا أمام الهلال لاعب فولفسبورج يضيع فرصة الموسم من أول مباراة

الأكثر مشاهدة خلال اسبوع