0
EN

نرشح لكم

صلاح مستمر مع تشيلسي الذكرى الثامنة لعبد الوهاب سبورتنج يفتح الباب أمام شيكابالا 10 قذائف لمرتضي 3 هجمات على عمر جابر من مرتضى

أكبر المدن التركية من حيث المساحة وعدد السكان، تعتبر العاصمة الثانية لتركيا، وتسمى العاصمة التاريخية لشرق القارة العجوز، كما تعتبر إحدى أكبر المراكز السياحية والتجارية في أوروبا.


تعد إسطنبول معقل لكرة القدم حيث يلعب فيها أكبر ثلاثة أندية تركية هم جالاتاسراي وفينيرباهتشه وبشكتاش .


تقع بورصا في شمال غرب تركيا وتعد رابع أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان، وتشتهر بورصا بكونها من أكبر المدن الصناعية في الأناضول .


مدينة ساحلية تقع على البحر الأسود وهي مدينة صغيرة جدا يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة تقريبا ، تعتمد على موقعها الجغرافي فقط في إقتصادها حيث تعتبر مدينة جبلية مما يصعب وجود صناعات بها.


هي مدينة ساحلية على البحر الأسود تقع شمال شرق تركيا ويسكنها العديد من اليونانيين وتعتبر إحدى المدن القديمة حيث بنيت عام 756 قبل الميلاد وشكلت جزءا كبيرا من حضارة تركيا القديمة حيث تقع على طريق الحرير .

أكبر فريق بها هو طرابزون سبور وحارس الفريق السابق سينول جونيس هو الذي قاد منتخب تركيا الأول لإنجازه التاريخي بالحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2002 .


تعد قيصري واحدة من أكبر المدن التجارية في تركيا وتقع في شرق البلاد ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة وهي إحدى المدن السياحية لما تمتلكه من متاحف ومباني قديمة رائعة .


هي سادس أكبر مدينة في تركيا وتقع في جنوب البلاد وتاريخيا كانت إحدى الأقاليم السورية الشمالية التي ضمها الإحتلال البريطاني لتركيا ويعود جذور العديد من سكانها للعرب حيث تبعد 96 كيلو متر فقط عن حلب السورية .

تقع أنطاليا على شاطئ في جنوب تركيا على البحر الأبيض المتوسط، وتعد أكبر منتجع سياحي في البلاد وتسمى ريفيرا تركيا .

تعتبر أنطاليا رابع أكبر منتجع سياحي في العالم حيث وصل نسبة زواره إلى 10 مليون سائح عام 2011، ويبغ عدد سكانها 900 ألف نسمة فقط .