الزمالك يطرق أبواب إفريقيا .. وبتروجيت متمسك بالأمل

الخميس، 13 مايو 2010 - 00:05

كتب : وكالات

يسعى الزمالك لتأكيد اشتراكه الموسم المقبل في دوري أبطال إفريقيا حينما يستضيف بترول أسيوط في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الممتاز يوم الخميس.

ويحتل الزمالك المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن بتروجيت الثالث، ويضمن له الفوز على بترول أسيوط الهابط رسميا إلى الدرجة الثانية الحفاظ على الوصافة بغض النظر عن نتائج المرحلة الأخيرة.

وتعود آخر مشاركة للزمالك في دوري أبطال إفريقيا إلى عام 2008 حينما ودع البطولة من مرحلة المجموعات (دور الثمانية) بعد تحقيق فوز واحد من ست مباريات.

وفشل الزمالك في التأهل لدوري المجموعات في نسخة 2007 التي ودعها من دور الـ16 أمام الهلال السوداني.

ولم يحقق الزمالك لقبا إفريقيا منذ الفوز بالبطولة نفسها عام 2002، حينما كان يقود خط الهجوم الأبيض حسام حسن المدير الفني الحالي.

ويأخذ "العميد" مباراة بترول أسيوط على محمل الجد، بسبب عدم حسم المركز الثاني رسميا، إضافة إلى حنينه الشخصي للتنافس القاري في الموسم المقبل.

ضرورة الفوز

وضمت قائمة الزمالك للقاء كافة نجوم الفريق وعلى رأسهم محمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسين ياسر وهداف الفريق أحمد جعفر، إضافة إلى عودة الجناح علاء علي والمدافع الدوري المخضرم هاني سعيد.

ولا يغيب عن الفريق سوى الحارس الأساسي والقائد عبد الواحد السيد، بسبب تلقيه الإنذار الثالث في مباراة الفريق الأخيرة أمام المصري البورسعيدي. ويحل بدلا منه محمد عبد المنصف.

ورغم الغياب عن المباراة، فإن السيد حضر المران الأخير للفريق للحفاظ على لياقته البدنية وتشجيع زملائه على تحقيق الفوز، قبل التنقل إلى المنصورة لمواجهة فريقها في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وفي المقابل، يحاول جمال محمد علي المدير الفني لبترول أسيوط حث لاعبيه على تقديم عرض قوي في آخر مباراة مذاعة تليفزيونيا لهم قبل العودة إلى دور "المظاليم".

وقال مدرب أسيوط: "جميع اللاعبين يحاولون ترك بصمة طيبة لهم قبل الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية".

ويغيب عن بترول أسيوط محمد عبد الله، الذي أعلن اتفاقه رسميا مع الزمالك على العودة لصفوفه الموسم المقبل، إضافة إلى نانا إيشون المصاب، وفتحي مبروك الذي يعقد قرانه يوم الجمعة.

وفاز الزمالك على بترول أسيوط 2-صفر في الدور الأول على أرض الأخير.

أمل بتروجيت

وعلى الرغم من مواجهة بتروجيت منافسا أصعب كثيرا وهو طلائع الجيش، فإن مختار مختار المدير الفني لايزال يتمسك بأمل الحصول على المركز الثاني.

وقال مختار إن اللاعبين يهدفون إلى تقديم عرض طيب وتحقيق الفوز على الجيش، ويأملون في مفاجأة من بترول أسيوط في القاهرة.

وربما يتخذ مختار من لقاء طلائع الجيش نقطة انطلاق كي يتجاوز اللاعبون الآثار النفسية لتوديع كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعد الخسارة أمام الصفاقسي التونسي في مجموع المباراتين.

وعلق مختار بأن اللاعبين استفادوا كثيرا من الاحتكاك القاري، مجددا تأكيده على أن بتروجيت كان يمكنه مواصلة المشوار لولا التحكيم غير المنصف.

ويغيب عن بتروجيت محمد كوفي وأسامة محمد بداعي الإصابة، فيما يقضي محمود سمنة عقوبة الإيقاف.

وكان بتروجيت قد فاز في مباراة الدور الأول في السويس بنتيجة 2-1.

--

اشترك في التقرير عادل نصيح من أسيوط، ومحمد إدريس من السويس

انضموا لأصدقاء FilGoal.com على Facebook من خلال صفحة الموقع، والتي تقدم أحدث الأخبار والتقارير والنتائج المحلية والعالمية، إضافة إلى التواصل مباشرة مع الأعضاء. اضغط هنا للانتقال إلى الصفحة.

التعليقات