مدرب حراس جزر القمر: نعتقد أن شيئا غريبا حدث قبل مواجهة الكاميرون

الأربعاء، 26 يناير 2022 - 00:30

كتب : FilGoal

شاكر الهدهور - الكاميرون وجزر القُمر - كأس أمم إفريقيا 2021

كشف دانييل بادوباني مدرب حراس مرمى منتخب جزر القمر عن كواليس اختيار شاكر الهدهور ظهير أيسر الفريق لحراسة المرمى أمام الكاميرون.

وخاض منتخب جزر القمر مباراة الكاميرون في دور الـ16 لكأس أمم إفريقيا 2021 بدون حارس مرمى بسبب إصابة جميع الحراس بفيروس كورونا.

وقال بادوباني عبر قناة صدى البلد: "كل العالم شاهد الظروف التي مررنا بها أمام الكاميرون، لعبنا مباراة كبيرة لكننا خسرنا وأعتقد أن التهنئة على الأداء الجيد في محلها".

وأضاف "عندما لم يكن لدينا فرصة في اللعب بحارس مرمى بدأنا في التفكير في خطة بديلة وبالتالي اخترت حارس مرمى من لاعبي الفريق وهو أيضا يجيد اللعب بقدميه ولديه موهبة في كيفية توجيه الكرة".

وأكمل "كنا نلعب بفكرة وجود 11 لاعبا في الملعب وليس 10 لاعبين وحارس مرمى".

وواصل "منذ أن تأكدنا أنه لا يوجد لدينا حارس مرمى اجتمعت مع كل اللاعبين اللذين يصلحوا لهذا الدور وطلبت معرفة من منهم يستطيع اللعب كحارس مرمى ووجدت منهم 3 لاعبين أخبروني بذلك وبالتالي تعاملت مع اللاعبين اللذين عرضوا لعب هذا الدور وتم تأهيلهم للمباراة قبلها بـ48 ساعة".

واستمر في تصريحاته "لم أدرب اللاعبين على كيفية الانقضاض على المهاجمين والتصدي للكرة ولكنه كان تدريب خططي لحارس مرمى يستطيع إغلاق المرمى مع باقي زملائه وإبعاد الكرة عن مناطق الخطورة".

وأفصح "الواقع أن ما حدث داخل حافلة اللاعبين كان عبارة عن حالة من السرور والسعادة".

وأشار "عندما يتم تغيير أحد القواعد ليلة المباراة يجب أن نشعر أن هناك شيئا غريبا قد حدث".

وأردف "بعد الطرد المبكر الأمور أصبحت أكثر تعقيدا ولكن نجحنا في التعامل معها بشكل جماعي جيد".

وأتم تصريحاته "أعتقد أن شاكر الهدهور لا يريد الاستمرار كحارس مرمى".

التعليقات