رسميا - لا ليجا تعلن موعد الكلاسيكو

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 - 15:08

كتب : FilGoal

جاريث بيل - برشلونة - ريال مدريد

أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" عن تأكيد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن المباراة المؤجلة من الجولة الـ10 لتكون يوم 18 من الشهر الجاري.

ونشرت الرابطة عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بيانا قصيرا قالت فيه: "تم تأكيد موعد الكلاسيكو، يوم الأربعاء 18 ديسمبر على ملعب كامب نو في تمام الـ9 مساء". (الموعد بتوقيت القاهرة).

ما الذي حدث؟

الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم أصدر بيانا رسميا بتحديد موعد 18 ديسمبر للكلاسيكو نزولا على اتفاق الناديين وسط معارضة كبيرة من لا ليجا. (طالع التفاصيل)

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمهل الفريقين حتى يوم الإثنين المقبل للاتفاق على الموعد الجديد للمباراة المؤجلة وإلا فسيختار هو الموعد بنفسه.

جاء ذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في كالتونيا ردا على قرار المحكمة العليا يوم الإثنين في إسبانيا ضد تسعة متهمين بقيامهم بتمرد عنيف وأدانتهم بالتسبب في الفتنة وسوء استخدام الأموال العامة والعصيان بسبب دورهم في محاولة لاستقلال كتالونيا قبل عامين.

لماذا رفضت لا ليجا الموعد؟

أبدت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" اعتراضها على تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد يوم 18 ديسمبر المقبل، وذلك لـ3 أسباب سردتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

السبب الأول حسب الصحيفة، كان لأن الليجا ترى أن يوم 4 ديسمبر مناسبا للغاية لأنه لا توجد أي مباريات تقام في ذلك اليوم، واتفقت الرابطة مع الاتحاد الملكي الإسباني على ترك ذلك اليوم خاليا في حالة إعادة تعيين موعد المباراة بسبب الظروف الاستثنائية.

السبب الثاني، كان لتقرير قدمته الرابطة يفيد بأن خوض المباراة يوم 18 ديسمبر سيتسبب بصراع على حقوق البث لخوض ليفربول لنصف نهائي كأس العالم للأندية في نفس اليوم.

السبب الثالث والذي كان خافيير تيباس رئيس رابطة ليجا قد أعلنه، كالتالي: "أعتقد أنه لا يمكن وضع الكلاسيكو في نفس مباريات كأس الملك، لأن مباريات الكأس ستفقد نسبة مشاهدة وقتها".

وأتم "يجب أن نجتمع ونحدد تاريخا، وآمل أن تقرر لجنة المسابقات تغيير مكان المواجهة".

يوم 18 ديسمبر سيشهد مباريات إقصائية من بطولة كأس ملك إسبانيا وتحديدا في 3 أيام ستقام 56 مباراة، من ضمنها 16 فريقا من الدوري الممتاز، ويتم استثناء الفرق الأربعاء التي تنافس في دوري أبطال أوروبا وهم ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو وفالنسيا.

وسيتم توزيع المباريات الـ56 بين أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس التي توافق 17 و18 و19 ديسمبر على الترتيب. (طالع كافة التفاصيل من هنا)

هل توقف الأمر عند هذا الحد؟

لا، رابطة الدوري نشرت بيانا عنيفا للغاية ضد قرار الاتحاد الملكي الإسباني وهددت فيه بمقاضاة أطراف البيان. (طالع التفاصيل)

لكن يبدو أن الطرفين قد توصلا إلى اتفاق أخيرا بشأن موعد اللقاء.

بعد 12 جولة من الدوري الإسباني بالنسبة لطرفي الكلاسيكو، برشلونة يتصدر المسابقة برصيد 25 نقطة بالتساوي مع ريال مدريد.

اقرأ أيضا

تعرف على ما قاله غريب قبل مباراة الكاميرون

طارق يحيى يقترب من فريق في الدوري المصري

جلال: لا تقارنوا مباراة مالي بأي مواجهة أخرى

الأهلي يبدأ إجراءات سفر حمدي فتحي

عبد الحفيظ يرد على أنباء تأجيل مواجهة النجم

التعليقات