المجلس الأعلى للإعلام يفتح تحقيقا في مخالفات البرامج الرياضية.. وعقوبات صارمة منتظرة

الثلاثاء، 26 فبراير 2019 - 18:09

كتب : أحمد الخولي

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بيانا أكد فيه فتح تحقيق فيما حدث من تراشق لفظي في البرامج الرياضية في الأونة الأخيرة ونيته إصدار عقوبات صارمة.

وأوضح بيان المجلس أن اللجان المختصة تقوم بالتحقيق في تلك المخالفات حاليا قبل إصدار عقوباته.

وجاء بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كاملا كالتالي:

الأعلى للإعلام يحذر البرامج الرياضية ويفتح تحقيقاً في جميع مخالفاتها ويؤكد العقوبات صارمة

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه تابع ببالغ القلق التراشق اللفظي والحوارات المتدنية التي تدور في عددٍ من البرامج الرياضية في الوسائل الإعلامية خلال الأيام الماضية.

وأعلن المجلس بدء التحقيق في جميع وقائع المخالفات التي تضمنتها هذه البرامج والتي تجاوزت حدود الرأي وحقوق النقد ، وأكد المجلس اعتزامه تطبيق العقوبات الصارمة التي أتاحها له القانون على المخالفات التي وقعت في برامج الشاشات أو الصحف أو مواقع التواصل.

كما اكد المجلس أن اللجان المختصة تقوم حالياً بالتحقيق في هذه المخالفات والتي سيتم مواجهتها بشكل حاسم منعاً لتكرارها ويهيب المجلس بوسائل الإعلام الالتزام بالمعايير الصادرة عن المجلس بشكل كامل ويعلن أنه لن يتردد في استخدام الأدوات والصلاحيات المكفولة له قانوناً لإلزام الوسائل الإعلامية ، بعدم إثارة الجماهير حفاظاً على القيم والأخلاق الرياضية باعتبارها الركن الأساسي من أركان الرياضة.

وطالب المجلس الأعلى للإعلام النقاد الرياضيين بتحمل مسئولياتهم التاريخية أمام الوطن وضرورة ضبط الإيقاع العام للمشهد الرياضي والبعد عن أية مشاركة تحث على الكراهية والتطرف في التشجيع نظراً لإننعكاس التلاسن والتراشق اللفظي بالسلب على الجماهير.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة في أن مشجعي الرياضة يتمتعوا بالوعي والأخلاق الرياضية العالية وهم على مستوى المسئولية ويتفهموا أن المناخ المحيط بالمسابقة لابد وأن يتغير للأفضل وأن المجلس لا يريد أن تتكرر المشاحنات والملاسنات بين الأندية في مصر.

وأكد المجلس ضرورة تحسين المناخ الرياضي العام إستعداداً لتنظيم واحدة من أكبر البطولات على مستوى العالم وهي البطولة الإفريقية مما يتطلب تضافر الجهود لإنجاح البطولة التي تقام على أرض مصر.

اقرأ أيضا

خماسي بيراميدز والسولية ومحمود علاء ومفاجآت في اختيارات أجيري لمعسكر مارس

في الجول ينشر الخطاب الموجه لـ الأهلي وبيراميدز والزمالك والمقاصة لتأجيل مباريات الكأس

كوكا لـ في الجول: الله يمنح كل من يتعب.. ولم أبتعد عن المنتخب حتى أعود إليه

آل الشيخ: أمن مصر خط أحمر والتأجيل فرصة لـ دياز للتعرف على اللاعبين.. ولا نقابل إلا الجاهزين

خبر في الجول – مصطفى فتحي يغادر إلى ألمانيا من أجل فحص طبي شامل

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك