بيليه يتحدث عن الاختلاف بينه ونيمار.. ومودريتش الذي استحق الكرة الذهبية

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 - 13:05

كتب : محمد سمير

بيليه - نيمار

يؤمن إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو "بيليه" أن لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب كرواتيا قد استحق جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، كما شدد على وجود فارق كبير بينه وبين نيمار.

حوار مطول أجرته قناة بي إن سبورتس مع الأسطورة البرازيلية بيليه على هامش تأسيسه لأكاديمية لكرة القدم.

وبدأ بيليه حواره بالحديث عن حالته الصحية قائلا: "أود أن أشكر كل من تمنى لي الشفاء واطمأن على صحتي، خضعت لبعض العمليات الجراحية والآن أنا بخير".

نيمار:

وبالحديث عن أهمية نيمار والتشابه بينهما إذ أن بداية كل منهما كانت في صفوف سانتوس قال بيليه: "لا يمكن المقارنة مع نيمار، هو بدأ في سن 18 أو 19 وأنا كنت في سن 16".

وتابع بيليه "هو ذهب للعب خارج البرازيل، لكن أنا لم أرد الذهاب للعب في الخارج وهذا يشكل فارقا كبيرا".

وأضاف بيليه "تلقيت العديد من العروض لكن والدي رأس أنه من الأفضل أن استمر في البرازيل مع سانتوس وبالنسبة لي هذا فارق كبير بيني وبين نيمار فنحن أقل تشابها".

وواصل بيليه حديثه "نيمار هو لنا لـ سانتوس لقد تدرب هناك، والجميع يعلم أن ابني إدينيو كان مدربا لحراس المرمى وقتها، ونحن نشعر بالفخر أننا نمتلك برازيليا مثل نيمار للأسف لم يحالفه الحظ مؤخرا بسبب الإصابة".

كوبا أمريكا:

وعن توقعاته لبطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها الصيف المقبل في البرازيل والضغط الكبير على فريق السامبا أوضح بيليه "أعتقد أننا من يخلق الضغوط، تيتي مدرب صاحب خبرة ويعلم جيدا أنه سيواجه الضغوطات وهكذا هي كرة القدم".

وتابع "عندما تكون الأمور على ما يرام الجميع يقوم بعمل جيد ولكن عندما تكون الأمور سيئة الجميع يتلقى صيحات الاستهجان، علينا الاعتياد على ذلك والتعلم وتقديم أفضل ما لدينا".

كأس العالم:

وعن تنظيم قطر كأس العالم 2022 قال بيليه: "يمكن لقطر تنظيم بطولة كأس عالم رائعة، لكنني لا يمكنني أن أعد بذلك لأنني لن ألعب".

وأضاف "سأكون هناك وأعتقد أنهم سينظمون بطولة رائعة لقد رأينا ما قاموا به من تنظيم وبناء للمرافق، البعض قلق لأنهم يعتقدون أن قطر لا تمتلك تراثا كرويا لكن فيما يخص التنظيم يمكنكم التأكد أنها بطولة رائعة".

مودريتش وكانتي ومبابي:

وبأخذ رأي بيليه في بعض اللاعبين الحاليين شدد أنه مقتنع تماما باختيار لوكا مودريتش كأفضل لاعب في العالم.

وقال بيليه: "مودريتش لاعب ممتاز وهذه الجائزة مستحقة، لا يمكنني القول أن هناك لاعب من بلد آخر أفضل منه أو يساويه، حسب ما رأيت هو يستحق اللقب تماما".

وبالحديث عن نجولو كانتي أوضح بيليه "أنا معجب كثيرا به، أشرت إليه كأحد أفضل اللاعبين وهذا في العام الماضي، واستمر بالطبع كأحد الشخصيات العظيمة أتمنى أن يكون محظوظا مثلي في كرة القدم".

وأخيرا بالحديث عن مبابي قال بيليه: "الأشخاص الذين شاهدوا تعليقاتي عليه يعتقدون أننا أصدقاء مقربين، لم نتواصل إلا عندما كنا في أوروبا أو عبر الهاتف".

وأتم "بالطبع لا أعلم الغيب، التقينا منذ 3 أو 4 سنوات ولم يكن حينها أساسيا في فريقه، الكثيرون يقولون أنني دربته من قبل ولكن هذا غير صحيح، أنا معجب جدا بطريقة لعبه".

اقرأ أيضا

رسميا – الإسماعيلي يوافق على استقالة فييرا.. والبديل أجنبي

عمرو طارق: لم أتفاوض مع الأهلي والزمالك.. وانتقالي لبطل أمريكا مفيد للمنتخب

الزمالك يعلن نقل مباراة القطن التشادي إلى برج العرب.. بحضور 10 آلاف

بي إن سبورتس: أحمد أحمد يؤكد إقامة السوبر الإفريقي في الدوحة

عامر لـ في الجول: اللاعبون اتفقوا على المربع الذهبي.. وقد أستمر في الإنتاج

التعليقات