كريم عزب المحارب الشجاع يرحل عن عالمنا بعد معركة شرسة مع سرطان الدم

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 - 17:49

كتب : FilGoal

كريم عزب

بعد 8 أشهر من حرب شرسة مع سرطان الدم، رحل كريم سامح عزب عن عالمنا، مخلّفا ورائه قدرا كبيرا من الإلهام والتعاطف والإعجاب.

عزب الذي لعب في دوري الجامعات لكرة السلة في الولايات المتحدة الأمريكية، تم تشخص إصابته بمرض سرطان الدم في شهر مارس الماضي، بعد أن شعر بآلام في كتفه أثناء تجهز فريقه ممفيس تايجرز لخوض إحدى البطولات في أورلاندو.

ليعلن عزب عن النبأ عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي في 21 أبريل، بعد أن بدأ حربه مع السرطان التي انتهت في سلام يوم أمس.

دافيد رود رئيس جامعة ممفيس، نعى الراحل: "جامعة ممفيس تشعر بحزن بالغ لموت كريم عزب. ليس من السهل أبدا عندما تنتهي حياة شخص في ريعان الشباب. كريم أظهَر شجاعة عظيمة في المقاومة والإصرار. كان فخورا بانتمائه إلى فريق التايجرز، سنفتقد كريم بشدة. كل التعاطف مع عائلته وأصدقائه وزملائه وطلبة الجامعة وطاقم التدريب. روح كريم لن تُنسى أبدا في جامعة ممفيس".

عزب يلعب في صفوف ممفيس تايجرز منذ موسمين، وشارك الموسم الماضي في 15 مباراة، سجل خلالهم 15 نقطة، قام بـ11 متابعة، وأرسل 5 تمريرات حاسمة، وقام باعتراضين.

اللاعب المولود في محافظة الجيزة صاحب المترين و8 سنتيمترات، أظهر مهارة فائقة خلال بطولة إفريقيا تحت 18 عاما قبل 4 سنوات، وقاد مصر للفوز بالميدالية الذهبية في المنافسة التي أقيمت على أرض مدغشقر، بل سجّل وقتها 18 نقطة وقام بـ11 متابعة في النهائي أمام تونس.

التعليقات