بالفيديو - يوم لن ينساه ساكي ومالديني وباريزي.. حينما فاز يوفنتوس بسداسية ضد ميلان

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 - 13:22

كتب : FilGoal

يوفنتوس ضد ميلان

لم يكن متوقعا أبدا أن يفوز يوفنتوس بالمباراة، فما بالك بتسجيل سداسية؟ اليوم نتذكر معكم انتصار السيدة العجوز بنتيجة 6-1 ضد ميلان عام 1997.

خلال موسم 1996-1997 كانت المنافسة شديدة للغاية بين بارما ويوفنتوس، وفي الجولة الـ26 من الموسم كانت مواجهة ميلان ولا بديل سوى الفوز للسيدة العجوز.

أداء ميلان تحت إمرة مدربه أريجو ساكي خلال تلك الفترة لم يكن جيدا، لكن قبل المباراة تعادل مرتين مع روما ونابولي، ثم فاز مرتين ضد فيورنتينا وأتالانتا. وفي الجولة الـ26 كان سيواجه يوفنتوس، أما في الجولة التالية فسيواجه إنتر.

قبل المباراة أخبر مارشيلو ليبي مدرب يوفنتوس لاعبيه بضرورة الفوز بالمواجهة التي أقيمت يوم الأحد الموافق 6 من شهر أبريل.

لم يكن يوفنتوس قد فاز خارج ملعبه لـ 4 مواجهات، والمباراة كانت في سان سيرو، والفريق كان سيخوض المواجهة بدون أليساندرو ديل بييرو المصاب.

في ذلك اليوم حقق يوفنتوس انتصارا ساحقا ضد الثلاثي فرانكو باريزي وباولو مالديني ومارسيل ديساييه، وهم 3 من أفضل المدافعين في العالم.

تمكن فلاديمير يوجوفيتش من تسجيل الهدف الأول لليوفي من متابعة للكرة بتسديدة "على الطائر"، في الدقيقة الـ19، وفي الدقيقة 32 سجل زين الدين زيدان الهدف الثاني من نقطة الجزاء.

في الشوط الثاني، بدا وكأن ليبي مطمئن لتلك النتيجة وميلان لم يكن ليؤذي فريقه وسعيه للقب، لكن الأداء تطور أكثر في الشوط الثاني، يوجوفيتش سدد وسجل الهدف الثالث قبل أن يسجل كريستيان فييري الهدف الرائع بطريقة جميلة ثم يضيف نيكولا أموروسو الهدف الخامس.

مع تبقي 15 دقيقة على نهاية المباراة، سجل ماركو سيموني هدف تقليص الفارق، ولكن ذلك لم يوقف يوفنتوس، بل قام فييري بمراوغة باريزي وسجل هدفا رائعا لينتهي اللقاء بنتيجة 6-1.

بنهاية المطاف حصل يوفنتوس على لقب الدوري بفارق نقطتين عن بارما ومدربه كارلو أنشيلوتي.

التعليقات