وادي دجلة ينظم سلسلة من بطولات الاسكواش الدولية للناشئين

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 - 13:48

كتب : FilGoal

وادي دجلة اسكواش

قررت أندية وادي دجلة تنظيم سلسلة من البطولات الدولية للاسكواش دعما للاعبين المصريين الناشئين.

وأعلن نادي وادي دجلة أنه سيتم تنظيم ثلاث بطولات دولية في القاهرة بمشاركة 50 لاعب ولاعبة من 20 دولة حول العالم تحت إشراف الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين PSA.

وكشف نادي وادي دجلة عن إقامة البطولة الأولى من سلسلة وادي دجلة للبطولات الدولية للناشئين في الفترة من 29 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر بنادي وادي دجلة النخيل.

وأوضح النادي أن ذلك يأتي في إطار تعاون وادي دجلة مع البنك التجاري الدولي بمصر لدعم اللعبات الفردية وخاصة اللاعبين الواعدين في مسيرة احترافهم الدولية.

ومن جانبه أعرب كريم درويش، رئيس القطاع الرياضي بأندية وادى دجلة ورئيس أكاديمية درويش للإسكواش عن فخره بتنظيم النادي لفعالية بهذا الحجم ومسجلة في الاتحاد الدولي للمحترفين ومدرجة على قائمة جداوله للبطولات الدولية.

وقال درويش في تصريحاته: "تأتي هذه البطولات في إطار حرص أندية وادى دجلة على رعاية ودعم أبطال الألعاب الفردية وخاصة نجوم الإسكواش الصاعدين في مصر ولللاعبين غير القادرين على تحمل الأعباء المادية للسفر إلى الخارج للمشاركة في البطولات الدولية".

وأضاف "يعد ذلك من أهم المحطات في مشوار اللاعب الرياضي لتحقيق ترتيب عالمي أفضل وتحسين مكانته كلاعب دولي قادر على المنافسة في المحافل العالمية".

وأتم تصريحاته "لذلك هذه البطولة تعد فرصة حقيقية للاعبين من أجل استعراض قدراتهم ومواهبهم في رياضة الإسكواش وتحسين تصنيفهم العالمي وفقًا لمعايير الإتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش، كما يعزز ذلك من مكانة مصر في تصدرها للعبة الإسكواش على مستوى العالم على المدى الطويل."

وتمتلك أندية وادى دجلة واحدة من أكبر أكاديميات الإسكواش في مصر والمنطقة، إذ أن لدى أكاديمية درويش عددًا من النجوم والمصنفين العالميين مثل اللاعبة الدولية رنيم الوليلي حاملة لقب بطولة العالم وبطولة أمريكا المفتوحة، وهي المصنفة الثانية على مستوى العالم، هذا بالإضافة إلى اللاعب علي فرج المصنف الثاني على العالم واللاعبة نوران جوهر المصنفة السابعة إلى جانب عدد من اللاعبين الصاعدين الذين يعدوا من نجوم الغد مثل اللاعب يحيى النوساني وعمرو التركي ومروان طارق.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك