بالفيديو - التاريخ يعيد نفسه بعد 28 عاما.. لاعب هولندي يكرر بصقة ريكارد الشهيرة

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 15:18

كتب : زكي السعيد

ألمانيا - هولندا

واحدة من لقطات مونديال 1990 الخالدة، كانت البصقة الشهيرة التي خرجت من فم فرانك ريكارد لاعب هولندا، وعرفت طريقها نحو منافسه الألماني رودي فولر.

الآن بعد 28 عاما من تلك الواقعة، تكرر المشهد بشكل فريد بين لاعبين من نفس المنتخبين، ولكن على مستوى الشبان تحت 20 عاما يوم الجمعة الماضي.

المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1، شهدت بصق الهولندي جوردان تيزي على صالح أوزكان قائد ألمانيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليقرر الاتحاد الهولندي إيقافه عن اللعب الدولي لأجل غير مسمى.

الاتحاد الهولندي ذكر في بيانه عن الواقعة: "هذا أسوأ شيء يمكن أن يُفعَل للمنافس، لا يمكننا أن نتسامح مع تصرف مماثل".

اللاعب تيزي عاد وأبدى ندمه عن الواقعة بدوره، عبر حسابه على "انستجرام" في اليوم التالي: "ارتكبت خطئا في مباراة الأمس أمام ألمانيا. الاتحاد الهولندي قام بإيقافي، وهم على حق في ذلك. أعتذر وأتقبل العواقب، وهذا لن يتكرر مجددا. آمل أن أعود لتمثيل المنتخب البرتقالي مرة أخرى، حتى أتمكن من إظهاري تعلمي من خطأي الأحمق".

أما بيرت كونترمان مدرب هولندا تحت 20 عاما، فانتقد التصرف بدوره: "خلال هذا الشجار، حدث ما لا يمكن تقبله: بصقة. نعتقد نحن وجوردان أن هذا التصرف لا ينتمي إلى ملعب كرة القدم، وبالطبع لا ينتمي إلى لاعب يمثّل بلاده".

الواقعة بالطبع تلقي بظلالها بشكل كبير على ما حدث قبل 3 عقود تقريبا على مستوى أكبر من التنافسية وبين اسمين لامعين في عالم كرة القدم.

ريكارد قام بالبصق على فولر مرتين تزامنا مع إشهار البطاقة الحمراء لكليهما في الدقيقة 22 من مباراة ألمانيا وهولندا بثمن نهائي كأس العالم 1990.

اقرأ: قصص المونديال المنسية - ريكارد وفولر.. عداوة تاريخية بين بلدين تنعكس على أرض الملعب

اقرأ أيضا:

أوزيل.. مسيرة من ارتباك الحالة المزاجية

أبو ريدة: لن يتم تطبيق قرار لاعبي شمال إفريقيا في يناير.. الدوري يجب أن يستمر بشكله الحالي

عضو مجلس المصري: أزمة الجزيرة لا تحدث في الدورات الرمضانية

تقرير: إضافة 5 لاعبين جدد بقوائم الأندية المشاركة بالبطولة العربية

أولمبياد الشباب - فيديو.. "قصة شعر" لاعبة كادت تسبب في ضياع الفوز بالذهبية

التعليقات