فالفيردي: كرة القدم أصبحت "أقل" رياضة و"أكثر" تجارة

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 - 16:23

كتب : FilGoal

إرنستو فالفيردي

الكل يدرك أن كرة القدم تحولت إلى صناعة ولكن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة يرى أن الأمر تخطى الحدود، وأصبحت تجارة أكثر منها لعبة.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

لوكا مودريتش

النادي : ريال مدريد

وقال فالفيردي في تصريحات للصحفيين بعد حفل الأفضل يوم الإثنين: "في الماضي لم يكن هناك هذا العدد الكبير من الجوائز الفردية وكان هناك غضب أقل بشأنها".

وأضاف "الآن أصبح هناك العديد من الجوائز وهناك الكثير من الأحداث الرياضية وهذا يعني أن كل شيء بات تتم متابعته بدقة وتركيز أكبر".

وأوضح الغرض من تصريحاته "بالنسبة لي يبدو الأمر وكأنه محاولة لترقية المنظمات والابتعاد عن كرة القدم، ببساطة الأمر يُضفي مزيدا من الجدل".

وتابع "كرة القدم رياضة ولكن بتلك الطريقة تحولت إلى ما يشبه عرضا تجاريا".

من استحق التتويج بالجائزة؟ يتم فالفيردي "الكل لديه رأيه ولكن رأيي أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب بالعالم، ولكن لوكا مودريتش استحق الجائزة بالتأكيد".

حفل الأفضل لعام 2018 خلق جدلا واسعا خلال الفترة الماضية بعد استبعاد ميسي لأول مرة منذ 10 سنوات من ترشيحات الثلاثي النهائي والتي ضمت مودريتش وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

توج مودريتش بالجائزة بعد تحقيقه دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد والوصول لنهائي مونديال 2018 رفقة المنتخب الكرواتي.

ولكن الجدل لم يتوقف بعد استبعاد محمد صلاح من تشكيل فيفا المثالي للعام رغم تواجده في قائمة أفضل 3 لاعبين.

وكذلك الحال بالنسبة لتيبو كورتوا حارس تشيلسي وبلجيكا بعدما حقق جائزة حارس العام وخرج من التشكيل المثالي الذي ضم داني ألفيش لاعب باريس سان جيرمان والذي ابتعد عن المشاركة بأغلب فترات الموسم للإصابة.

الأمر تم تفسيره بأن اختيارات التشكيل المثالي تتم من قبل أصوات اللاعبين المحترفين في العالم عن طريق جمعية اللاعبين المحترفين FIFPRO.

التعليقات