اتحاد السلة يكشف لـ في الجول: السبت حسم أزمة "بيبو".. وسبب شطب السعيد

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 - 19:44

كتب : هاني العوضي

أحمد خلف "بيبو"

أزمة بين ناديي الجزيرة والاتحاد السكندري لكرة السلة بسبب اللاعب أحمد أبو العلا "بيبو" وأعلن الاتحاد المصري للعبة أن يوم السبت المقبل سيتم حسم تلك الأزمة واتخاذ قرارا نهائيا.

وكشف المستشار علاء زهران عضو الاتحاد المصري لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ FilGoal.com عن أن نوعية قضية بيبو مستحدثة على الاتحاد المصري.

وقال زهران: "هذا النوع من القضايا جديد علينا في الاتحاد المصري فكلا من ناديي الجزيرة والاتحاد أوراقهما تثبت أحقيتهما في ضم اللاعب".

وتعود الأزمة بسبب رحيل بيبو من الجزيرة ناديه الأصلي إلى أحد الأندية الإسبانية والآن يعود على سبيل الإعارة إلى الاتحاد السكندري.

وأثبت الجزيرة أن اللاعب قد سبق له اللعب لمدة 4 سنوات متتالية بالنادي قبل احترافه وعليه العودة لناديه الأصلي وفقا للمادة 16 بلائحة الاتحاد المصري لكرة السلة.

ولكن وقع اللاعب للاتحاد على سبيل الإعارة من ناديه الإسباني وهو ما يجعله مبررا بعدم عودته للجزيرة مجددا.

وأوضح زهران "أرسلنا للاتحاد الدولي من أجل إفادتنا في تلك الأزمة لكن الرد كان أن تلك قضية محلية ويجب حلها وفقا للاتحاد المصري".

وأضاف "عقود اللاعب مع الجزيرة صحيحة ومع الاتحاد صحيحة خاصة وانه تحت السن -تحت 20 عاما- فيكون العمل بالاستمارة الخاصة به وليس العقد".

وتابع عضو الاتحاد المصري للسلة "السبت المقبل سنجتمع لاتخاذ قرار بشأن تلك القضية".

هيثم السعيد

وبالحديث عن أزمة هيثم السعيد وشطبه من سجلات الاتحاد المصري لكرة السلة بعدما خاطب الاتحاد الدولي لكرة السلة بسبب الانتخابات الأخيرة شدد زهران أن ذلك ليس قرارا من الاتحاد لكنه من الجمعية العمومية.

وأوضح زهران "لم يكن قرارنا بل قرار من الجمعية العمومية التي قررت أن يكون هناك ردا قويا على شكواه للاتحاد الدولي".

وأضاف "زهران سبب لنا مشكلة كبيرة بعد إلغاء عقد رعاية هذا الموسم مقابل أكثر من مليون وربع المليون جنيه بسبب الخوف من تلك القضية".

وتابع عضو مجلس الاتحاد المصري "كما أن شكواه تسببت في خوف الاتحاد الدولي والإفريقي من منح مصر تنظيم المرحلة الثانية والختامية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم".

وعن تصريحات السعيد لـ في الجولة أن الجمعية العمومية غير شرعية أوضح زهران "لا نحتاج لثلثي الأعضاء لأن ذلك يكون في حالات التي تتعلق بالجمعية العمومية أو لائحة جديدة وهو ما لم يحدث في تلك الحالة.

التعليقات