الأهلي يعلن: لن تقل نسبة النادي في رأسمال الشركات عن 51%.. وهل يمكنه شراء أندية

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 - 15:45

كتب : أحمد الخولي

محمود الخطيب

أعلن الأهلي أن لائحته الجديدة ستتضمن بابا منفصلا للاستثمار، شدد فيه أن نسبة مساهمة النادي في تلك الشركات لن يقل عن 51%.

وقال بيان صادر عن الأهلي "اهتمت لائحة النظام الأساسي للأهلي، التي سيتم التصويت عليها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية يوم 28 سبتمبر الجاري، بالاستثمار، حيث تم تخصيص باب كامل يحتوي على 8 مواد".

وأضاف "وجاءت البداية بالمادة 112، والتي تنص على أنه « يجوز للنادي بموافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المختصة تأسيس شركات مساهمة يساهم فيها النادي، وأعضاؤه والمستثمرون من غير الأعضاء في إحدى الرياضات، وكذلك في المجالات والخدمات الرياضية بأنواعها المختلفة، وما يرتبط بهما من خدمات أخرى بهدف الاستثمار المالي".

وأضاف "وتطرح أسهمها لأعضاء النادي، وفي حالة عدم تغطية كامل الأسهم من جانب الأعضاء يتم طرحها لغير الأعضاء، ويجوز قيد هذه الشركات بالبورصة المصرية شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاط النادي".

وأتم البيان "يجب ألا تقل نسبة مساهمة النادي في رأسمال الشركة عن نسبة 51% من رأس المال، وفي جميع الأحوال لا يجوز التعديل أو التصرف في هذه النسبة إلا بعد موافقة الجمعية العمومية للنادي الأهلي والجهة الإدارية المركزية".

وفي بيان آخر قال الأهلي "حدثت المادة 113 في لائحة النظام الأساسي للأهلي المقرر طرحها على أعضاء الجمعية العمومية في الاجتماع غير العادي يوم 28 سبتمبر الجاري، عن إنشاء فروع النادي، ونصت على يجوز للنادي إنشاء فروع له داخل وخارج مصر بعد موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية والجهة الإدارية المركزية، كما يحق له أن ينشئ أياً من هذه الفروع على شكل شركة مساهمة يشارك فيها النادي وأعضاؤه والمستثمرون بالضوابط المنصوص عليها في المادة 112".

وأكمل "وتحدثت المادة 114 عن استثمار أموال النادي في الأنشطة المختلفة، ونصت على أنه «يجوز للنادي بعد موافقة الجمعية العمومية والجهة الإدارية المختصة وإجراء دراسات الجدوى اللازمة، استثمار أمواله في المجالات المختلفة المتعلقة بالنشاط والخدمات الرياضية، وذلك بنسب توافق عليها الجمعية العمومية لتنويع وتوزيع أوجه استثمارات النادي".

وأتم "ويشمل ذلك الاستثمار شراء أندية رياضية بالكامل، أو بحصة حاكمة أو بنسبة مئوية داخل وخارج مصر".

ويستفتي الأهلي أعضائه في لائحته الجديدة يوم الجمعة المقبل.

اقرأ أيضا

عامر حسين لـ في الجول: حذرت من الأزمات التي ستواجه الدوري.. الأندية تمسكت بالمشاركة في كل البطولات

عامر حسين لـ في الجول: تأجيل الزمالك وبيراميدز لأجل غير مسمى بسبب مكان مواجهة الأهلي

من نافذة خلفية.. أسباب تقف بين رونالدو ومودريتش وصلاح وجائزة الأفضل

الفيصلي لـ في الجول: نهاية أزمة جمعة بسبب آل الشيخ.. ومصدر بـ الأهلي: شرطان لقيده

فيديو - هدفان للأهلي وآخر للمصري ضمن الأفضل بربع نهائي إفريقيا

التعليقات