كوفاتش يجدد الثقة في نوير: سيبقى قائدا لبايرن

الإثنين، 30 يوليه 2018 - 14:39

كتب : زكي السعيد

نوير

شدد نيكو كوفاتش المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، على استمرار مانويل نوير كقائد للفريق البافاري في الموسم الجديد.

مانويل نوير

النادي : بايرن ميونيخ

كوفاتش أجاب بـ "نعم" على سؤال طرحته عليه صحيفة "كيكر" الألمانية يخص استمرارية نوير كقائد للفريق من عدمها، ليؤكد المدرب: "لن نغيّر أي شيء".

إلا أنه يعتقد بأن مسؤولية القيادة لن تقع على عاتق نوير وحده: "في الواقع، يمكننا التناوب على 11 قائدا مختلفا بتتابع المباريات، فكل شخص في هذا النادي يدرك أهميته للفريق، أرين روبن، فرانك ريبيري، ماتس هوميلس، جيروم بواتنج، جميعهم قادة بدون شارة".

مضيفا: "القادة هم ذراع إضافية تساعد المدرب تحت قيادته، فالمدرب لم يعد قادرا على الاعتناء بكل شيء هذه الأيام، لأن مهمته باتت معقدة جدا".

وكان نوير قد نُصب قائدا لفريق بايرن بعد اعتزال القائد السابق فيليب لام لكرة القدم بنهاية موسم 2016\2017، إلا أن الحارس الأول لمنتخب ألمانيا لم يظهر في أي مباراة مع فريقه بالموسم الماضي بسبب الإصابة.

ولا يعد نوير –المنضم عام 2011- اللاعب الأقدم في تشكيلة بايرن، إذ يلعب الفرنسي فرانك ريبيري في صفوف الفريق منذ عام 2007، والألماني توماس مولر منذ عام 2008، والهولندي أرين روبن منذ عام 2009، فيما ظهر الثنائي ماتس هوميلس ودافيد آلابا مع الفريق الأول عامي 2007 و2010 قبل رحيلها عن صفوف النادي والعودة في فترة لاحقة من مسيرتيهما.

التعليقات