إنفانتينو: مونديال روسيا الأفضل في التاريخ

الجمعة، 13 يوليه 2018 - 12:18

كتب : وكالات

أوروجواي - روسيا

(إفي): أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو أن مونديال روسيا 2018 كان "أفضل كأس عالم في التاريخ".

وقال إنفانتينو في مستهل المؤتمر الصحفي الخاص بتقييم البطولة "قبل عامين قلت إن هذا سيكون أفضل كأس عالم والآن يمكنني أن أؤكد هذا. كان أفضل كأس عالم وأشكر جميع من شاركوا في تنظيمه والمشجعين والمنتخبات الـ32".

وأكد إنفانتينو أن البطولة كانت "رائعة ومذهلة" مبرزا الأجواء التي شهدتها المدرجات وشكر روسيا واللجنة المنظمة على تنظيم الحدث بشكل "رائع" وعلى توفير بنى تحتية لخدمة المونديال.

وقال "الأهم انه تم الحديث عن كرة القدم في كل لحظة. عندما بدأت ولايتي قلت إنني أرغب في جلب كرة القدم للفيفا وتقريب الفيفا من كرة القدم وهذا ما تحقق في بطولة كأس العالم هذه".

ورحب إنفانتينو بتغير نظرة العالم أجمع لروسيا بفضل المونديال.

وقال "روسيا تغيرت. تحولت لبلد كرة قدم. دعمت منتخبها ولكن أيضا هناك بنى تحتية جميلة وفعالة تجعل روسيا في قمة بلدان كرة القدم. لقد استثمروا في المستقبل".

وتابع "كما أنهم غيروا نظرة العالم لروسيا. آلاف الاشخاص تجولوا في كل أنحاء روسيا. اكتشفوا بلدا جميلا وثريا من الناحية الثقافية والتاريخية. كانت مغامرة عظيمة للمشجعين. ومنذ البداية وحتى النهاية انتشرت أجواء من الصداقة بين المشجعين".

وأبرز أنه "تم إشغال 90% من مقاعد الملاعب وزار سبعة ملايين شخص مناطق 'فان فيست' المخصصة للمشجعين وتحطمت ارقام قياسية لزيارة مواقع البطولة وتقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (فار) حققت نجاحا كبيرا ولم تكن هناك أي حالة منشطات".

وأكد "أدرك ما الذي أقوله لأن هذا كان عملي. كنت في تنظيم دوري أبطال أوروبا وبطولات أخرى كثيرة ولم أر قط هذا المستوى من التميز".

ويقام نهائي البطولة يوم الأحد بين كلا من فرنسا وكرواتيا بعدما تخطت الأولى بلجيكا بهدف نظيف، وانتصرت الثانية على إنجلترا 2-1 عقب اللجوء للأشواط الإضافية.

مونديال روسيا شهد تحطيم العديد من الأرقام القياسية أبرزها أكبر لاعب مشاركة في تاريخ البطولة المسجل باسم حارس مرمى المنتخب الوطني إضافة إلى أكبر عدد من احتساب ركلات الجزاء وأكثر عدد من الأهداف الذاتية والأهداف في الدقائق الأخيرة.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك