اتحاد الكرة في بيان رسمي: 5 أسباب وراء اختيار جروزني.. "وفقا لنظام الفيفا"

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 14:11

كتب : عاطف شادي

مران منتخب مصر

قال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان رسمي إن اختياره لمدينة جروزني كمقر لمعسكره خلال مشاركته في بطولة كأس العالم جاء وفقا لاعتبارات عديدة وفقا لنظام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونشر الاتحاد بيانا رسميا قال فيه :"حكمة اختيار معسكر جروزني جاء وفق اعتبارات عديدة حسب نظم الفيفا واللجنة المنظمة للبطولة".

وأضاف البيان في عدة نقاط " كانت مدينة جروزني ضمن الخيارات على موقع الفيفا المتاحة أمام المنتخب الوطني من بين المقرات التي أعلن عنها الاتحاد الدولي ".

"قامت إدارة الفريق بصحبة المدير الفني بتفقد المقار المتاحة ووقع اختيار المدير الفني هيكتور كوبر على مدينة جروزني لأسباب فنية بتجاور ملعب التدريب مع فندق الإقامة، إذ أنه ملاصق للفندق مقر الإقامة، وباعتباره أفضل ملعب تدريب من الملاعب المتاحة، ويبعد مقر الإقامة بها عن المطار بـ7 دقائق فقط، فضلا عن بعد المقر عن أي ضجيج ".

"تم اتباع ما ورد في التعميم رقم 2 الصادر عن الاتحاد الدولي والخاص بنظام الإقامة خلال البطولة، حيث يتحمل الاتحاد الدولي نفقات الإقامة بمحاسبة الفنادق التي ينزل بها كل فريق".

"تتم آلية هذه المحاسبة من الاتحاد الدولي إلى إدارات الفنادق مباشرة على أساس الفواتير المرسلة من الفيفا للاتحاد المصري في هذا الشأن، ويسدد الاتحاد المصري هذه الفواتير للفيفا من الحصة الممنوحة له وهي الحصة نفسها الممنوحة لجميع الفرق المشاركة، بما لا يدع أي مجال لأي جهة أخرى في دفع أي مستحقات مالية على المنتخب".

"جميع الفنادق التي أقام بها المنتخب الوطني قبيل مشاركته في المباريات الثلاثة بالبطولة بثلاثة مدن مختلفة، أيضا من اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويسري عليها النظام المحاسبي نفسه الذي تم تطبيقه في معسكر الفريق بجروزني".

وقضى منتخب مصر معظم فترات تواجده في روسيا في العاصمة الشيشانية جروزني وهي مقر الإقامة والتدريبات للفراعنة في المونديال.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السعودية يوم الاثنين في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم.

وخسر منتخب مصر في أول مباراتين له في دور المجموعات بكأس العالم أمام أوروجواي وروسيا على الترتيب ليودع البطولة رسميا.

طالع أيضا:

شيكابالا أساسي؟.. اختر بنفسك تشكيل مصر أمام السعودية

أنت بدلا من كوبر.. وجه رسالتك للاعبي المنتخب قبل لقاء السعودية

اختر تشكيل السعودية التاريخي

اختر تشكيل مصر التاريخي

وجه رسالتك للاعبي السعودية

تجول داخل غرفة ملابس منتخب مصر

المدرج.. أخبرنا عن ذكرياتك مع منتخب مصر

المدرج.. أخبرنا عن ذكرياتك مع منتخب السعودية

التعليقات