حملة فرنسية

الخميس، 21 يونيو 2018 - 18:53

كتب : لؤي هشام

تقرير المباراة - فرنسا - بيرو

الحملة الفرنسية لم تكن بقوتها المعتادة ولكنها نجحت في تحقيق أهدافها. خطفت الفوز وتأهلت إلى الدور التالي.

فرنسا تنتصر على بيرو بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن مباريات المجموعة الثالثة.

بيرو قدمت وأبدعت ولكنها ودعت والخبرة الفرنسية حسمت الأمر في النهاية.

الشوط الأول

سيطرت بيرو على الكرة في العشر دقائق الأولى من اللقاء ولكن دون صنع فرص حقيقية، والتي أتت من الجانب الفرنسي عن طريق بول بوجبا الذي سدد كرة قوية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 11.

بعد ذلك توالت الخطورة من الديوك بعدما ارتقى رافائيل فاران لضربة ركنية عاليا برأسه في الدقيقة 14 قبل أن تمر الكرة إلى جوار القائم الأيسر بعدة سنتيمترات.

دقيقتان فقط مرت قبل أن يهدد الزرق المرمى اللاتيني مجددا إذ ارتقى أوليفييه جيرو عاليا ومرر كرة برأسه إلى جريزمان الذي لم ينتظر وأطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس بيدرو جاليسي.

تبادل الفريقان السيطرة حتى مرور النصف ساعة الأولى قبل أن تُظهر بيرو الوجه المغاير وتهدد مرمى هوجو لويس - الذي يخوض مباراته رقم 100 مع الديوك - لأول مرة عن طريق القائد باولو جريرو ولكن لوريس كان في الموعد وتصدى للكرة.

الرد الفرنسي لم يتأخر ومع الدقيقة 33 كاد كيليان مبابي أن يهز الشباك ولكن الكرة التي حاول اللحاق بها بكعبه كانت في يد جاليسي، ثم دقيقة أخرى تمر لينجح مبابي في تحقيق هدفه هذه المرة.

تسديدة جيرو تعود من الحارس وكيليان يلحق بالكرة ويضعها بكل سهولة في الشباك ليصبح أصغر لاعب فرنسي يسجل في المونديال.

فرنسا لم تكتف بذلك بل واصلت تهديد مرمى جاليسي بعدما سدد لوكاس هيرنانديز كرة قوية من الناحية اليسرى ولكن الحارس أنقذها بصعوبة في الدقيقة 43.

الشوط الثاني

أحفاد الإنكا لم ينتظروا سوى 5 دقائق فقط على البداية قبل أن يطلق بيدرو أكينو كرة صاروخية لا تصد ولكن ترد، من القائم الأيمن الذي كان رحيما بالديوك في هذه المرة.

تسديدة أخرى من أندريه كايو في الدقيقة 61 هددت المرمى الفرنسي ولكنها كانت مرتفعة، وكرة مشابهة من جانب لويس أدفينكولا بيسراه في الدقيقة 68 مرت أيضا عاليا.

الخطورة والسيطرة البيروفية المتواصلة كادت أن تتوج ذلك بالهدف المنشود في الدقيقة 74 ولكن تسديدة إديسون فلوريس لامست الشباك الجانبية.

ومع الدقيقة 82 ظهر الرد المتأخر من قبل ديوك عن طريق عثمان ديمبيلي الذي حل بدلا لمبابي ولكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم الأيسر.

السيطرة البيروفية تواصلت بحثا عن هدف التعادل ولكن دون خطورة حقيقية على الجانب الفرنسي ليضمن الديوك تأهلهم إلى دور الـ16.

فرنسا حصدت 6 نقاط في صدارة المجموعة فيما حلت بيرو أخيرة بلا نقاط مودعة المونديال، وفي المركز الثاني الدنمارك بأربع نقاط ونقطة وحيدة لأستراليا.

فرنسا ثالث الواصلين إلى ثمن النهائي بعد كلا من أوروجواي وروسيا.

طالع أيضا

اتحاد الكرة يعلنها: سنتقدم بشكوى ضد حكم لقاء روسيا

حوار – أبو ريدة يرد على "إقالة كوبر" ومواجهة السعودية ذات الحساسية الشديدة

الإجهاد يُبعد الشناوي وحجازي عن التدريبات الجماعية.. وصلاح يشارك

إصابة عمر جابر

أبو ريدة: الخبرات صنعت الفارق ضد مصر في كأس العالم.. وأندهش مما أثير حول المعسكر

في الجول يكشف.. كيف يفكر كوبر قبل مواجهة السعودية

التعليقات

قد ينال إعجابك