ذكريات رائعة لرونالدو على ملعب لوجنيكي

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 01:26

كتب : EFE

كريستيانو رونالدو

يجلب ملعب لوجنيكي في موسكو ذكريات رائعة لنجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، عندما سيخوض عليه المباراة التي ستجمع منتخب بلاده بالمغرب، بثاني أدوار المجموعة الثانية بمونديال روسيا، وهو الملعب الذي حقق فيه "الدون" أولى بطولاته في التشامبيونز ليج قبل عقد.

ففي 21 مايو 2008، ظهر كريستيانو الشاب وهو يلعب بقميص نادي مانشستر يونايتد، ليشارك في المباراة النهاية لدوري بطال أوروبا ضد فريق إنجليزي آخر، وهو تشيلسي.

وقبلها مر كريستيانو على كل الملاعب قبل أن يتمكن من الاحتفال باللقب الغالي، تقدم لفريقه في المباراة الحاسمة بهدف (ق26) من رأسية رائعة، لكن فرانك لامبارد أدرك حينها هدف التعادل لـ"البلوز"، وبعدها لاحقا، في ركلات الجزاء الترجيحية، أهدر الركلة الثالثة لفريقه.

ولحسن حظه، أخطأ قائد فريق تشيلسي، جون تيري، في تسديد الضربة الخامسة والأخيرة لفريقه بسبب المطر المتواصل، الأمر الذي استغله فريق "الشياطين الحمر" ليتوج باللقب، بفضل تألق حارس المرمى، فان دير سار، بعد تصديه لركلة جزاء الفرنسي نيكولاس أنيلكا، وبهذا حقق الفوز لفريقه واستطاع رونالدو عندها الاحتفال باللقب.

وفي 21 فبراير 2012، عاد رونالدو مرة أخري للملعب الواقع بالعاصمة الروسية، ولكن هذه المرة بقميص فريقه الحالي ريال مدريد.

كانت المبارة ضد فريق سيسكا موسكو في مباراة الذهاب لدور الستة عشر من دوري الأبطال، ولكن هذه المرة لم يستطع الاحتفال بالفوز في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1).

وسجل المهاجم المولود في ماديرا وقتها الهدف الأول (ق28) من تمريرة نفذها الألماني مسعود أوزيل، ولكن لم تدم الفرحة للنهاية، حيث أدرك فيرنبلوم هدف التعادل لفريقه (ق93).

وفي مباراة العودة تمكن الملكي من الفوز 4-1، منها ثنائية لرونالدو، ليتأهل إلى الدور التالي.

في نفس العام وبالتحديد في 12 أكتوبر، عاني رونالدو من خسارته الوحيدة في ملعب لوجنيكي، وخسر بهدف نظيف مع منتخب بلاده أمام نظيره الروسي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.

وأحكم الفريق المضيف الذي قاده وقتها الإيطالي فابيو كابيلو، السيطرة على كريستيانو رونالدو، لينجح في خطف الفوز 1-0 بهدف مبكر عبر أليكساندرو كيرزاكوف.

وانتقم كريستيانو من روسيا من كأس القارات الأخير، على الرغم من أن المواجهة بين الفريقين أقيمت في ملعب سبارتاك الروسي، وحقق رونالدو الفوز للبرتغال بهدف مبكر وانتهت المباراة (1-0).

جدير بالذكر أن كريستيانو (33 عاما) يتصدر حاليا قائمة هدافي المونديال برصيد ثلاثة أهداف بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى إسبانيا (3-3) بالجولة الأولى من المجموعة الثانية.

طالع أيضا

بريزنتيشن لـ في الجول: وفد الفنانين لا يقيم في فندق منتخب مصر.. نرحب بهم ولكن الزيارة ممنوعة

زئير الأسود

مدرب تونس: افتقدنا حضورنا المعتاد.. سنستغل الخسارة كمثال سيء

محمد صلاح: جاهز لروسيا.. قوي بـ100 مليون

بالفيديو – المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد اشتعال النيران في طائرته

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك