فاروق جعفر: بلجيكا قدمت لنا درسا "كفاية تطبيل"

الأربعاء، 06 يونيو 2018 - 23:44

كتب : FilGoal

مصر - بلجيكا

شن فاروق جعفر هجوما لاذعا ضد هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بعد الخسارة في المباراة الودية أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة.

وصرح جعفر عبر برنامج الحريف: "في كل مباراة يخوضها المنتخب لا نعرف ماذا يريد الجهاز الفني، لقد عجزنا عن تسجيل الأهداف في 3 مباريات ودية".

وأضاف: "ندافع بشكل جيد ولكن الأخطاء واردة وعندما نتأخر بهدف لا نقدر على التعويض، وهيكتور كوبر لا يضع أي سيناريوهات بديلة".

واستطرد: "لابد من وجود حلول في الملعب، بلجيكا تعتمد على مهاجم محطة، حرك زملاءه وسجل هدفا ومهاجم آخر صنع الهدف الثالث، وكل لاعب يعرف دوره".

واستدرك: "أما منتخب مصر يلعب بدون مهاجم وأجنحة، محمود حسن (تريزيجيه) أدى بشكل جيد ولكن في عمق الملعب".

وأوضح: "المنتخب يعاني من مشكلة، هي أنه ليس من الضروري فرض واجبات دفاعية على كل اللاعبين بدليل رمضان صبحي ومحمد النني غير جاهزين بدنيا لأداء المهام الدفاعية والهجومية، ومروان محسن يكتفي فقط بالحصول على أخطاء".

وواصل فاروق جعفر: "بلجيكا قدمت درسا لنا سواء بالكرة أو بدونها، فكل لاعب يعرف تماما أدواره، وكوبر أخطأ في تبديل أحمد فتحي بعد ارتكابه خطأ ونحن نحتاجه في مباريات دولية أكبر".

وقال المدير الفني الأسبق للزمالك: "منتخب مصر لعب بشكل جيد عندما لم يحترمه منتخب بلجيكا، وظهروا وكأنهم يلعبون في تقسيمة، بعدما بدأوا اللقاء بقوة ومع مرور الوقت سجلوا وسيطروا ولم يجدوا ندا قويا في الملعبط.

وتابع جعفر بلهجة حادة: "كفاية تطبيل لقد خسرنا بنتيجة كبيرة، وكالعادة دخل مرمانا هدف متأخر، في الشوط الثاني تحول حارس بلجيكا إلى ليبرو وشارك في صناعة الألعاب، نحن يهمنا مصلحة منتخب مصر ولا نقوم بتحليل مباراة في الدوري".

وأتم تصريحاته: "قلق من اعتماد منتخب مصر على محمد صلاح فقط، بدليل أنه لم يظهر له بديل في المباريات الودية الأخيرة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو - آزار: سأشجع مصر في كأس العالم.. وأتمنى شفاء صلاح سريعا

الأخطاء الفردية والتلعثم الهجومي في ملامح خسارة مصر الثلاثية أمام بلجيكا

إصابة وردة حرمت شيكابالا من المشاركة أمام بلجيكا

فيرمينو لراموس: تصريحاتك غبية جدا

بالفيديو - أخطاء مصر تنصر بلجيكا في التجربة الأخيرة قبل المونديال

تعديل موعد عودة الفراعنة إلى القاهرة بناء على طلب اللاعبين

مصدر بالمنتخب لـ في الجول: صلاح في القاهرة وينضم للمعسكر السبت

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك