الشربيني تهزم الوليلي وتتوج بلقب بريطانيا المفتوحة

الأحد، 20 مايو 2018 - 18:16

كتب : محمد سمير

نور الشربيني ورنيم الوليلي

فازت نور الشربيني على رنيم الوليلي لتتوج بلقب بطولة بريطانيا المفتوحة للسيدات أعرق بطولات الاسكواش.

تعتبر بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش سابع البطولات الكبرى في اللعبة وختام بطولات الموسم الجاري وتصنف كفئة أولى مثل بطولات الجراند سلام في التنس.

وفازت الشربيني على رنيم الوليلي بنتيجة 3-0 (11-6، 11-9، 14-12) في مباراة قوية من الطرفين خاصة في الشوطين الثاني والثالث.

وتعد تلك ثاني بطولات نور الشربيني في بريطانيا المفتوحة بعد أن توجت بنفس اللقب في 2016.

وبذلك تكون نور قد حققت لقبها السادس مع ختام الموسم إذ خاضت 10 بطولات فازت بـ60% منهم وحصلت على الوصافة مرتين لتكون نور قد غابت عن النهائي في بطولتين فقط هذا الموسم.

وتصدرت نور تصنيف اللاعبات بنهاية الموسم لتشارك على القمة في بطولة دبي للسلسلة العالمية لأفضل 8 لاعبات في العالم والمقرر إقامتها من 5 إلى 9 يونيو المقبل، وسيشارك من مصر بجانب نور الثلاثي رنيم الوليلي ونور الطيب ونوران جوهر بالإضافة للفرنسية كاميل سيرم والإنجليزيتين لورا ماسارو وسارة جان بيرو والنيوزلندية جويل كينج.

لم تحصل سيدات مصر على لقب البطولة سوى مرة واحدة فقط من قبل عام 2016 عن طريق نور الشربيني التي تغلبت وقتها على زميلتها نوران جوهر.

ونجحت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا في التأهل للمباراة النهائية بإقصاء الإنجليزية لورا ماسارو حاملة لقب النسخة الماضية بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة استغرقت 70 دقيقة.

أما رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميا فتأهلت لنهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخها بالفوز على الفرنسية كاميل سيرم بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

التعليقات

قد ينال إعجابك