سيتي ضد ليفربول.. المستحيل الذي لم يتحقق من قبل

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 - 11:10

كتب : محمد يسري

ليفربول

حين يلتقي الفريقان في ليلة الثلاثاء على ملعب الاتحاد سيبحثا عن تحقيق ما لم يتحقق من قبل. سواء للتأهل من جانب مانشستر سيتي أو لتأكيد التفوق من طرف ليفربول وهى الأمور التي بدت في السابق مستحيلة.

مانشستر سيتي سيستضيف ليفربول على ملعب الاتحاد في إياب دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بعد أن انتهى لقاء الذهاب 3-0 في ليلة تألق فيها نجمنا محمد صلاح بعد أن سجل هدفا وصنع آخر لساديو ماني.

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يؤمن بأن فريقه قادر على العودة و"قلب الطاولة" ضد ليفربول. لكن سيتي لم يسبق له من قبل وأن تأهل للدور التالي من مسابقة أوروبية عقب خسارته في مباراة الذهاب منذ موسم 1970-1971 (طالع التفاصيل)

أما ليفربول فلم يسبق له وأن تم إقصائه من البطولة بعد أن انتصر ذهابا بنتيجة 3-0 وهو ما حدث 4 مرات من قبل. فهل سيظفر سيتي بالتأهل ويحقق المستحيل وتنكسر قاعدة ليفربول؟

وقد يتسلح جوارديولا بالسلاح الذي لطالما استفادت منه فرق إسبانيا ويسير على نهج مواطنيه لأن العودة والتأهل بعد الخسارة بفارق 3 أهداف أو أكثر ذهابا تحققت فقط من جانب الإسبان. وبالطبع يأمل المدرب الإسباني في أن ينضم لهم سيتي.

ديبورتيفو لاكورونيا وبرشلونة فقط من نجحوا في العودة (طالع التفاصيل)

أما ليفربول فسيأمل في تحقيق إنجاز لم يحققه من قبل ضد فريق إنجليزي. حيث لم ينتصر "الريدز" على أي فريق إنجليزي خارج قواعد أنفيلد رود في دوري أبطال أوروبا من قبل (طالع التفاصيل)

ولما لا يبحث ليفربول عن الانتصار على ملعب الاتحاد؟ وهو يمتلك ثلاثي هجومي ناري سجل أهدافا أكثر من مانشستر سيتي طوال البطولة (طالع التفاصيل).

تصريحات المدربين

يرى جوارديولا أن فريقه قادر على العودة خلال الـ90 دقيقة المقبلة رغم صعوبة المواجهة لكن يجب على سيتي أن يلعب مباراة مثالية للتأهل لنصف النهائي (طالع التفاصيل)

بينما أشاد كلوب بقدرات جوارديولا التدريبية لكنه لا يرى أن مانشستر سيتي فريقا مثاليا مؤكدا أن خبرة خصمه في البطولة الأوروبية أكبر من خبرة فريقه ليفربول (طالع التفاصيل)

أرقام ما قبل المباراة

يعد ليفربول أقوى فريق من الناحية الهجومية في البطولة. إذ سجل 31 هدفا حتى الآن خلال 9 مباريات. ويأتي مانشستر سيتي كخامس أقوى هجوم برصيد 19 هدفا.

وسجل ثلاثي هجوم ليفربول: صلاح وماني وفيرمينو 21 هدفا بواقع 7 أهداف لكل لاعب مما يجعل مجموع أهداف الثلاثي أكثر من عدد أهداف سيتي في المسابقة الأوروبية.

وصنع جيمس ميلنر لاعب ليفربول 8 أهداف حتى الآن ليكون أكثر لاعب لديه تمريرات حاسمة في البطولة حتى الآن.

أهداف ليفربول جاءت من 144 محاولة على المرمى. ما يجعل ليفربول رابع أكثر فريق لديه محاولات هجومية في البطولة.

بينما يعد مانشستر سيتي صاحب المعدل الأكبر للاستحواذ على الكرة بنسبة 62%، كما بلغ معدل تمريراته المكتملة 89% ليكون الأفضل في البطولة بالتساوي مع ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

غيابات الفريقين

يستمر غياب بنجامين ميندي لتعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، فيما تحوم الشكوك حول جاهزية جون ستونز.

أما ليفربول، فشارك نجمنا محمد صلاح في مران الفريق الأخير بعد أن تعافى من الإصابة التي لحقت به في مباراة الذهاب ضد سيتي (طالع التفاصيل)

وبجانب صلاح، يبدو وأن أندرو روبيرتسون وألبرتو مورينو في أفضل حالة للمشاركة ضد سيتي.

بينما سيغيب كل من جوردان هندرسون للإيقاف وجو جوميز وآدم لالانا وجويل ماتيب وإيمري تشان بسبب الإصابة.

تشكيل الفريقين

مانشستر سيتي

حراسة المرمى: إديرسون

الدفاع: كايل ووكر – فينسينت كومباني – نيكولاس أوتاميندي – فابيان ديلف

الوسط: فيرناندينيو – دافيد سيلفا – كيفن دي بروين

الهجوم: رحيم سترلينج – ليوري ساني – سيرجيو أجويرو

ليفربول

حراسة المرمى: لوريس كاريوس

الدفاع: ترينت أليكسندر أرنولد – ديان لوفرين – فيرجيل فان ديك – أندرو روبيرتسون

الوسط: جيمس ميلنر – جورجينيو فينالدوم – أليكس أوكسلايد تشامبرلين

الهجوم: محمد صلاح – فيرمينو – ساديو ماني

حكم اللقاء

أسند الاتحاد الأوروبي إدارة المباراة للحكم الإسباني أنطونيو ماتيو لاهوز.

ولم يحكم الحكم الدولي منذ عام 2011 أي مباراة لليفربول هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا. لكنه أدار مباراة لمانشستر سيتي ضد نابولي في دور المجموعات وفاز بها الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل هدف.

وحكم لاهوز صاحب الـ41 عاما 3 مباريات هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا كلها كانت في دور المجموعات، وهم: باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، مانشستر سيتي ونابولي، بشكتاش وبورتو.

وأشهر لاهوز 14 بطاقة صفراء واحتسب ركلتي جزاء خلال مبارياته الأوروبية هذا الموسم.

وعموما، أدار لاهوز 25 مباراة هذا الموسم في بطولات: الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والتصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بجانب مباراة في تصفيات أوروبا لكأس العالم والتي جمعت بين إيطاليا والسويد في إياب الملحق المؤهل لمونديال روسيا.

واستخدم لاهوز البطاقة الصفراء 128 مرة والبطاقة الحمراء مرتين واحتسب 11 ركلة جزاء.

نرشح لكم

التعليقات

قد ينال إعجابك

مباريات غدا اليوم أمس