في ظهوره الدولي الأول.. ماركوس ألونسو يدخل قائمة نادرة تضم حازم إمام

الأربعاء، 28 مارس 2018 - 19:48

كتب : علي أبو طبل

ألونسو - حازم إمام

كانت ليلة مهولة لجماهير "لاروخا" حين حقق المنتخب الإسباني انتصارا عريضا على الأرجنتين بنتيجة 6-1 في ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة مدريد.

ماركوس ألونسو

النادي : برشلونة

انتصار كبير على أحد المنتخبات المفترض أن تكون مرشحة للمنافسة على اللقب العالمي، وليلة مميزة لإسكو الذي سجل ثلاثية من أصل إجمالي الأهداف، وكذلك الأمر لدييجو كوستا الذي عاد للتهديف الدولي استكمالا لتألقه مع أتليتكو مدريد على الملعب نفسه خلال الأشهر الأخيرة.

إسم آخر في قائمة أسبانيا عاش ليلة مميزة، وهو ظهير أيسر نادي تشيلسي ماركوس ألونسو.

لاعب فيورنتينا الإيطالي السابق حقق ظهوره الدولي الأول في تلك الليلة بعدما حل بديلا لخوردي ألبا في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

ألونسو أصبح اللاعب رقم 11 الذي يحقق ظهوره الدولي الأول مع منتخب إسبانيا في عهد المدير الفني جولين لوبيتيجي.

الأسماء السابقة هي ياجو أسباس وأندير هيريرا وآسيير إياراماندي وألفارو أودريوزولا وجوناثان فييرا وكيبا أريزابالاجا ولويس ألبيرتو وسوسو وساؤول ودانيال باريخو ورودري.

المميز في تلك الليلة لماركوس ألونسو أنه صار لاعبا دوليا تماما على خطه والده وجده.

ماركوس ألونسو بينا، والد لاعب تشيلسي الحالي، حقق 22 ظهورا دوليا مع مصارعي الثيران ما بين أعوام 1981 و1985، حيث تألق لسنوات كجناح هجومي لنادي برشلونة رغم بدايته في أكاديمية ريال مدريد.

أما الجد ماركوس ألونسو إيماز، والذي توفى في مارس 2012 عن عمر 78 عاما فقد مثل إسبانيا دوليا في مناسبتين رسميتين فقط.

اشتهر إيماز بكونه مدافع صلب حيث خاض أكثر من 150 مباراة مع فريق ريال مدريد.

وبهذا الإنجاز، يصبح ماركوس الإبن سابع لاعب تاريخيا على مستوى العالم ممن يخوضون مباريات دولية كجيل ثالث لعائلاتهم.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أشارت إلى القائمة التي تضم نجم الزمالك السابق حازم إمام الذي خاض 88 مباراة دولية رفقة المنتخب المصري، سائرا على خطى والده حمادة إمام وجده يحيى إمام.

القائمة تضم كذلك نجم منتخب الأوروجواي السابق دييجو فورلان، وهداف منتخب المكسيك الحالي خافيير هيرنانديز وأبرز لاعبي منتخب سلوفاكيا فلاديمير فايس، ولاعب آيرلندا الشمالية واين فيني، ولاعب منتخب مالطا آندري شيمبري.

ألونسو يقضي موسما مميزا مع تشيلسي على المستوى الفردي، حيث شارك في 40 مباراة بمختلف البطولات محرزا 7 أهداف، بجانب 6 أهداف في الموسم الماضي الذي توج فيه الفريق اللندني بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي حصيلة تهديفية مميزة رغم شغله لمركز الظهير الأيسر.

هل يكون ألونسو في قائمة لوبيتيجي النهائية للمونديال؟

10 دقائق لعب لا تبدو كافية لإصدار الحكم، ولكنه جدير بالإنضمام ولو كبديل على كل حال.

التعليقات