بنزيمة والانتظار الأبدي.. وهدف كل 387 دقيقة

السبت، 24 مارس 2018 - 13:34

كتب : منار سرحان

كريم بنزيمة

نجح ريال مدريد مؤخرا في الخروج من حالة الهبوط في المستوى التي ضربت أغلب نجوم الفريق منذ بداية الموسم والمشاكل الهجومية والدفاعية التي ساهمت في ضياع لقب الدوري مبكرا بعد أن وصل الفارق لـ14 نقطة بينه وبين المتصدر هذا الموسم برشلونه.

مشاكل ريال مدريد تعددت هذا الموسم سواء من هبوط مستوى خط الهجوم الذي فشل في ترجمة العديد من الفرص بمباريات الدوري أو الدفاع الذي مازال يعاني من الأخطاء الساذجة أمام مرمى كيلور نافاس الذي يتحمل هو الآخر جزء من تلك الأخطاء ولكن مع التغلب على باريس سان جيرمان والتأهل لدور الـ8 من البطولة المُفضلة للفريق الملكي بدأ أغلب لاعبي ريال مدريد العودة لمستواهم الطبيعي وعلى رأس هؤلاء كريستيانو رونالدو وأسينسو ولوكاس فازكيز.

ولكن على الرغم من تحسن مستوى ريال مدريد مؤخرا إلا أن مهاجم الفريق الأول مازال يحاول الخروج من ذلك النفق المظلم، فمدربه مازال يدافع عنه ويحافظ عليه بكل تشكيل أساسي لفريقه ولكن أرقامه تقول عكس كل ما يوحي لنا به زيدان.

"اي مشجع كرة قدم عليه أن يحب بنزيمة وهو يستحق التواجد هنا" – زيدان

كريم بنزيمة يمر بأسوا مواسمه التهديفية على الإطلاق منذ انضمامه لريال مدريد قبل 9 سنوات، فبنزيمة لم يحرز أكثر من 30 هدف بالموسم سوى مرة واحدة بموسم 2011/2012 حين أحرز 32 هدفا ودائما ما كان يتم إلقاء اللوم على كريستيانو رونالدو بأرقام بنزيمة لأن البرتغالي يعتبر هو القوة التهديفية الأهم في الفريق والذي تذهب له أكثر الفرص والتي يعمل بنزيمة نفسه على بعضها.

وعلى الرغم من الشكوك التي كانت حول مستوى بنزيمة وأهميته للفريق بالمواسم الماضيه، فإن مساهمته الهجومية كانت بالتأكيد أوضح من الموسم الحالي الذي دخل منعطفه الأخير، فبنزيمة مازال يبحث عن هدفه الخامس فقط في الدوري الإسباني وأصبح معدل أهدافه في الموسم هدف كل 387 دقيقه أي هدف كل 4 مباريات.

بنزيمة حتى الآن في الدوري لم يسدد على المرمى سوى 12 مرة فقط في 23 مباراة له في الدوري الإسباني بنسبة 38% وهي أرقام صعب تخيلها لمهاجم فريق بحجم ريال مدريد، فبنزيمة الموسم الماضي وصل لهذه المرحلة من الدوري وفي رصيده 7 أهداف أي هدف كل 184 دقيقة وكان هذا هو أسوأ رقم له قبل أن يحطمه هذا الموسم، وكان أفضل مواسمه في 2015/2016 عندما وصل لهذه المرحلة وفي رصيده 19 هدف.

"لن أحاول إقناع أحد بتغيير رأيهم بشأن كريم لأنه أمر لا أستطيع تغييره، كل ما عليه فعله هو الاستمرار في العمل، خلال تواجده هنا لمدة 9 سنوات أثبت بأنه لاعب جيد جدا، ليس بسبب حبي له او إعجابي به كلاعب ولكن بسبب أرقامه التي تتحدث عنه". – زيدان

أسباب انخفاض مستوى بنزيمة عديدة ولها الكثير من الاحتمالات فربما كأس العالم واقترابه ساهم في زيادة الحافز لدى لاعبي ريال مدريد للعودة لمستواهم بحثا عن مركز أساسي مع المنتخب ولكن مع بنزيمة فالأمر مختلف، اللاعب مازال ينتظر استدعاء المنتخب الفرنسي وربما يكون انتظار أبدي في ظل تولي ديشامب قيادة المنتخب الفرنسي الذي لم يقم باستدعاء بنزيمة منذ عام 2015 بسبب مشاكله القضائيه ثم اتهامه للمدرب بالعنصرية في اختياراته.

وفي مدريد فالمهاجم الفرنسي ليس له أي منافس على مركزه، فبعيدا عن رونالدو لا يوجد سوى بورخا مايورال كمنافس لبنزيمة على مركز المهاجم الثاني، فمايورال لم يلعب سوى 772 دقيقة في الدوري وتواجد خارج القائمه 15 مرة لأسباب فنية.

ولكن إذا تحدثنا بعيدا عن الـهداف سنجد بأن بنزيمة يحاول تعويض الفرص الضائعة بصناعة الفرص، فالفرنسي يأتي خلف لوكاس فازكيز (13 صناعة هدف في 2039 دقيقة) في قائمة أكثر اللاعبين صناعة للفرص برصيد 11 صناعة هدف في 2386 دقيقة، ولكن تظل أرقامه أقل من المعتاد بالنسبة له في السنوات الأخيرة.

من المُلاحظ بأن أرقام بنزيمة بدأت الهبوط بشكل واضح منذ تأكد استبعاده من المنتخب واستحالة عودته له تحت قيادة ديشامب ومنذ غيابه عن يورو 2016 التي أقيمت في فرنسا، والآن غيابه عن مونديال روسيا ويبدو أن دفاع زيدان عن بنزيمة أصبح سمة هذا الموسم في ريال مدريد وربما له علاقه بما يمر به اللاعب من استبعاد من المنتخب.

ولكن اللاعب الفرنسي مازال أمامه فرصه لإثبات أحقية بثقة مدربه به خلال الفترة الماضية وربما مباراة يوفينتوس المقبلة في دوري أبطال أوروبا هي أفضل منصة لإظهار لذلك.

اقرأ أيضا

في إفريقيا - بوتسوانا تنضم للقائمة.. تعرف على 33 دولة و93 نادي التقى بهم الأهلي إفريقيا من قبل

كلمات عن كرويف - "لعب الكرة أمر بسيط.. لكن اللعب البسيط أصعب ما يمكن"

أرقام في الجول – نصف ساعة لمروان خير من 60 دقيقة لكوكا

بمباراته رقم 900.. 4 أرقام حققها رونالدو أمام مصر

"تكتيك الفراعنة".. كيف استفاد كوبر من ودية البرتغال

رئيس بعثة المنتخب: مباراة البرتغال أثبتت أن بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب كأساسيين

صحافة العالم تتغنى برونالدو.. لاجازيتا: هزم صلاح

التعليقات