خاص اتحاد السلة يحدد برنامج المنتخب قبل انطلاق تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 06 مارس 2018 - 16:36

كتب : هاني العوضي

مصر - كرة سلة

أعلن الاتحاد المصرى لكرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة عن برنامج تأهيل للمنتخبات الوطنية قبل انطلاق تصفيات كأس العالم في نهاية يونيو المقبل.

ووفقا لتصريحات محمد فتحى عضو مجلس ادارة اتحاد اللعبة مع FilGoal.com فالمنتخب الأول والذى يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم التى ستقام بالاسكندرية من ٢٩ يونيو وحتى ١ يوليو المقبل بمشاركة الكونغو الديمقراطية وأنجولا والمغرب فسيقام معسكر مفتوح بالاسكندرية والقاهرة من ٢٥ مارس وحتى ٨ أبرايل المقبل.

ويتبعه بعد ذلك معسكر مغلق من ١٠ إلى ١٧ مايو وقبل انطلاق التصفيات سيقام معسكر أوروبى فى الفترة من ١٨ وحتى ٢٥ يونيو.

وأوضح أنه تمت الموافقة على المشاركة فى بطولة وليم جونس بالصين والتى تقام فى الفترة من ١٢ وحتى ٢٧ يوليو يتبعها أيضا بطولة ستفكوفيتش بالصين أيضا من ٣ وحتى ٨ سبتمبر.

وأضاف فتحى بأنه سيقام معسكر مغلق قبل خوض المرحلة النهائية من التصفيات والتى ستكون فى ١٥ نوفمبر وحتى ٣ ديسمبر بعد تأهل الفراعنة.

واختتم عضو المجلس تصريحاته بأن ذلك جاء بعد الاجتماع مع الجهاز الفنى بقيادة عمرو ابو الخير.

وتقع مصر في المجموعة الثالثة بجوار منتخبات أنجولا والمغرب والكونغو الديمقراطية، وتقع مصر في المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن أنجولا المتصدر.

ويتأهل أول ثلاث منتخبات إلى المرحلة النهائية من التصفيات إذ تقسم الـ12 فريقا المتأهل على مجموعتين.

ويتأهل بالمرحلة النهائية أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة لكأس العالم بينما يلعب صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة لتحديد المتأهل الخامس.

وتلعب مصر مباراتين من التصفيات النهائية يومي 14 و17 سبتمبر وستضم مجموعة مصر ثلاثة فرق من المجموعة التي تضم تونس والكاميرون وتشاد ووسط أفريقيا.

التعليقات

قد ينال إعجابك