اتحاد السلة يصدر بيانا عن بطلان الانتخابات.. وهيثم السعيد يرد

الأحد، 14 يناير 2018 - 14:49

كتب : هاني العوضي

الاتحاد المصرى لكرة السلة

أصدر اتحاد كرة السلة المصري بيانا قال فيه إنه يحترم قرار مركز التسوية والنزاع الرياضي الخاص باتحاد كرة السلة بقبول الطعن في إجراءات الانتخابات.

وقال البيان الرسمي :"يؤكد الاتحاد المصري على احترام أحكام القضاء والقانون الذي أعطى الاتحاد الحق على اتخاذ موقف قانوني مناسب خلال فترة زمنية محددة لا يمكن تجاوزها".

وواصل "تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الاتحاد قد فوجئ بخطاب من أحد المدعين على الاتحاد بضرورة تطبيق الحكم لكنه للأسف قد شمل في الخطاب كل من سكرتير عام الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي وسكرتير عام الاتحاد في سابقة لم تحدث من قبل وفي أشد المواقف اختلافا بين أفراد أسرة اللعبة".

وأتبع البيان :"ويعرب الاتحاد المصري عن أسفه لهذه السابقة الخطيرة غير المسؤولة، الاتحاد يؤكد على عمله على الحفاظ على كيان السلة المصرية للاستمرار في برنامج التطوير والتطور في المرحلة القادمة".

وكان هيثم السعيد المرشح على عضوية مجلس إدارة اتحاد كرة السلة قد قال في وقت سابق إن مركز التسوية والتحكيم الرياضي قد ألغى الانتخابات. (طالع التفاصيل)

ونجح في انتخابات السلة كل من مجدي أبو فريخة على منصب الرئيس، وعضوية كل من عمرو مصيلحي ومحمد عبد المطلب وعلاء زهران ورحاب الغنام ومحمد إيهاب محسن وخالد القوصي ومحمد فتحي وحسين البشبيشي.

ورد هيثم السعيد في بيان رسمي على بيان الاتحاد قائلا :"هذا بيان يصدر من اتحاد غير شرعي بقوة القانون ويستغل سياسة الأمر الواقع لوجوده بدون وجه حق".

وأضاف "إذا كان هناك سابقة وغير مسؤولة فهي سابقة وجود اتحاد غير قانوني بعد إلغاء نتيجة الانتخابات لبطلان هذا الكم من الأصوات".

وكان هيثم السعيد قد وجه شكواه إلى باتريك بومان سكرتير الاتحاد الدولي وهماني يونج رئيس الاتحاد الإفريقي وألفونس بيليه سكرتير الاتحاد الإفريقي، وفحوى الشكوى دار في حصوله على حكم ببطلان الانتخابات ولم ينفذ.

التعليقات