باريس في نوفمبر - فرصة للانتقام من موناكو

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 - 00:33

كتب : عمر ناصف

باريس سان جيرمان

حسم باريس سان جيرمان مبكرا تأهله إلى دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا في آخر أيام شهر أكتوبر وقبل جولتين من نهاية دور المجموعات، لكن ماذا عن التالي في نوفمبر؟

كان حسم التأهل بعد اكتساح أندرلخت بخماسية نظيفة، أكتوبر كان جيدا لفريق المدرب أوناي إيمري فحققوا 4 انتصارات في خمس مباريات لهم.

يتصدر باريس الدوري بعد 11 جولة برصيد 29 نقطة وأوروبيا يتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة بعد 4 انتصارات متتالية وبشباك نظيفة لم تهتز حتى الآن في البطولة العريقة التي تضعها إدارة الفريق هدفها الأول هذا الموسم.

وفي نوفمبر سيبدأ الفريق مبارياته محليا بالسفر خارج قواعده لمواجهة صاحب المركز الـ12 على سلم الترتيب فريق أنجي وذلك من أجل مواصلة حصد النقاط واكتساح الخصوم لتأكيد هيمنتهم المحلية ومحاولة تعويض إخفاق الموسم الماضي لصالح البطل موناكو.

يبدأ التوقف الدولي بعد تلك المباراة لتعود عجلة الدوريات الأوروبية للدوران مرة أخرى ومعها يعود باريس إلى ملعبه لاستضافة نانت فريق المدرب كلاوديو رانييري والذي يقدم موسما مميزا حتى الآن محتلا المركز الخامس برصيد 20 نقطة بـ11 جولة.

سيستقبل الفريق بعدها ضيفا أسكتلنديا هو سيلتك في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا وهي مباراة تحصيل حاصل سيحاول فيها إيمري إراحة عدد من نجومه استعدادا للقاء القمة مع موناكو خارج أرضه في الجولة الـ14 من الدوري الفرنسي.

ورغم أن أبناء العاصمة أقصوا موناكو وليوناردو خارديم من كأس الرابطة وكأس فرنسا وحصلوا على كأس السوبر بداية هذا الموسم منهم إلا أنهم فشلوا الموسم الماضي في إسقاط حامل لقب الدوري حاليا بعد الخسارة بثلاثية ذهابا في ملعب لويس الثاني الذي سيستضيف مباراتهم الأولى هذا الموسم بينما على ملعب حديقة الأمراء انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

وسينهي باريس مبارياته في شهر نوفمبر بالعودة إلى ملعبه لمواجهة تروى العائد إلى الدرجة الأولى هذا الموسم والذي يحمل ذكريات سيئة في مواجهته الأخيرة أمام باريس، الموسم قبل الماضي كان الأخير له قبل هبوطه وعودته وانتهت مباراة الذهاب في حديقة الأمراء برباعية مقابل هدف ولقاء العودة شهد أمطار غزيرة في مرمى حارسهم حيث انتهى اللقاء بتسعة أهداف نظيفة.

التعليقات